موراتا يقود يوفنتوس إلى الثنائية الثانية تواليا

لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالتتويج (رويترز)
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالتتويج (رويترز)

توج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم بتغلبه على ميلان 1-صفر السبت في المباراة النهائية للمسابقة والتي حسمها يوفنتوس في الوقت الإضافي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين انتهى الأول بالتعادل السلبي، بينما تمكن ألفارو موراتا في الثاني من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 110.

وكان يوفنتوس قد حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي، وذلك قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم المنقضي، وحجز مقعده بالفعل في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبهذا الفوز حقق يوفنتوس إنجازا غير مسبوق بإحراز ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي لأول مرة في تاريخ الكرة الإيطالية.

وأنهى يوفنتوس موسمه الرائع بأفضل طريقة ممكنة وتوج باللقب الـ11 في مسابقة الكأس وأضافه إلى اللقب الخامس على التوالي والـ32 في مسابقة الدوري قبل نحو شهر تقريبا، مكررا إنجاز الموسم الماضي عندما توج بالثنائية.

كما أن مدربه ماسيميليانو أليغري ثأر من ميلان بالذات الذي كان أقاله من منصبه قبل موسمين.

في المقابل يتواصل غياب ميلان عن البطولات الأوروبية للموسم الرابع على التوالي، بعدما أنهى الموسم في المركز السابع بالدوري ليكون دليلا واضحا على موسمه المخيب للآمال.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه الصعب على مضيفه إنتر ميلان بركلات الجزاء الترجيحية (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز “النيراتزوري” بثلاثية نظيفة في المربع الذهبي للمسابقة.

مع إسدال الستار على الدوري الإيطالي، أكد يوفنتوس سيطرته على الدوري، بينما أثبت نابولي وروما أنهما منافسان عنيدان يهددان تفوق “اليوفي”، في حين استحق هيغواين لقب “أفضل هداف بتاريخ الكالشيو”.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة