التاريخ ينادي رونالدو في نهائي دوري الأبطال

Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates after scoring against Levante during their Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and Levante at the Ciutat de Valencia stadium in Valencia, Spain, Wednesday, March 2, 2016. (AP Photo/Alberto Saiz)
رونالدو توج بلقب هداف دوري الأبطال في أربعة مواسم سابقة (أسوشيتد برس)

أحمد السباعي

لا يختلف اثنان من متابعي الساحرة المستديرة على أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أبرز اللاعبين الذين مروا في تاريخ كرة القدم، وسيبقى ما حققه في هذه اللعبة حديث الشارع الكروي لعقود.

فـ"صاروخ ماديرا" الذي يعد "آلة تهديف حية" على موعد مع كتابة التاريخ في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل على "ملعب سان سيرو" في مدينة ميلانو الإيطالية.

فهو يسعى للفوز بلقبه الثالث في المسابقة القارية الأهم، وأن يصبح أول لاعب يسجل أكثر من هدفين في المباريات النهائية بتاريخ دوري الأبطال بحلتها الجديدة.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والإسباني راؤول غونزاليس سجلوا هدفين في المباريات النهائية، غير أن أسطورة الأرجنتين وريال مدريد، ألفريدو دي ستيفانو، سجل خمسة أهداف في خمس مباريات نهائية متتالية (1956-1960)، ولكن عندما كانت تسمى الكأس الأوروبية.

وسجل رونالدو (31 عاما) بنهائي 2008 في موسكو ضد تشلسي ليمنح مانشستر يونايتد لقبه الثالث، كما سجل بنهائي 2014 في لشبونة البرتغالية أمام أتلتيكو مدريد، لكنه لم يستطع التسجيل في نهائي 2009 بروما عندما خسر مانشستر يونايتد أمام برشلونة بهدفين نظيفين.

ويريد "الدون" في "موقعة ميلانو" السبت أن يحقق اللقب ويحطم الأرقام ويمهد الطريق نحو خطف جائزة أفضل لاعب في العالم هذا الموسم من غريمه ميسي.

ويتصدر رونالدو ترتيب الهدافين في دوري الأبطال بـ16 هدفا بفارق هدف واحد عن رقمه القياسي الذي حققه موسم 2013-2014، واحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الليغا بفارق خمسة أهداف بعد مهاجم برشلونة لويس سواريز.

رونالدو يتفوق على ميسي بعشرة أهداف في دوري الأبطال (الأوروبية)رونالدو يتفوق على ميسي بعشرة أهداف في دوري الأبطال (الأوروبية)

ولكن لماذا يسمى رونالدو "هداف دوري الأبطال"؟

تشير الأرقام إلى أن البرتغالي توج بلقب الهداف في أربعة مواسم سابقة:

  • 2008-2007: ثمانية أهداف.
  • 2013-2012: 12 هدفا.
  • 2014-2013: 17 هدفا.
  • 2015-2014: عشرة أهداف (مشاركة مع ميسي ونيمار)

ورونالد هو أول لاعب يسجل 11 هدفا في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، ويشارك ميسي في تسجيل ثلاث ثلاثيات (هاتريك) بالموسم الواحد، فيما يتفوق رونالدو على ميسي بفارق عشرة أهداف حيث سجل البرتغالي 93 هدفا في المسابقة مقابل 83 للأرجنتيني.

المصدر : الصحافة الإسبانية + وكالات

حول هذه القصة

FC Barcelona's Brazilian striker Neymar Jr fights for the ball with Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo (R) during their Spanish Primera Division soccer match at Camp Nou stadium in Barcelona, northeasterm Spain, 02 April 2016.

بدأت إدارة ريال مدريد والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رحلة تجديد عقد “الدون” سنتين إضافيتين حتى 2020 علما أن عقده الحالي مع الريال ينتهي في 2018.

Published On 3/6/2016
Football Soccer - Manchester City v Real Madrid - UEFA Champions League Semi Final First Leg - Etihad Stadium, Manchester, England - 26/4/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo before the game Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.

أعطت تحاليل طبية جديدة أجريت للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أملا لريال مدريد وجماهيره بأن اللاعب سيكون جاهزا يوم 4 مايو/أيار المقبل لمواجهة مانشستر سيتي بإياب نصف نهائي دوري الأبطال بمدريد.

Published On 3/6/2016
Football Soccer - Manchester City v Real Madrid - UEFA Champions League Semi Final First Leg - Etihad Stadium, Manchester, England - 26/4/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo walks on the pitch before the game Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY.

قالت والدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنه سعيد مع ريال مدريد ويريد إنهاء مسيرته الكروية في فريق العاصمة الإسبانية.

Published On 3/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة