من الأعلى دخلا بين نجوم كرة القدم؟

ميسي ورونالدو ونيمار يتصدرون قائمة أعلى اللاعبين دخلا على التوالي (أسوشيتد برس+رويترز)
ميسي ورونالدو ونيمار يتصدرون قائمة أعلى اللاعبين دخلا على التوالي (أسوشيتد برس+رويترز)

صنف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الأعلى دخلا بين لاعبي كرة القدم، وذلك وفقا لتحقيق نشرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة الثلاثاء.

ويتقدم ميسي -الذي وصلت عائداته في 2015 إلى 74 مليون يورو، بزيادة تسعة ملايين عن 2014- على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد (67.4 مليونا بزيادة 13.4 مليونا) وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار دا سليفا (43.5 مليونا بزيادة سبعة ملايين)، واحتلوا المراكز الثلاثة الأولى دون تغيير للعام الثالث على التوالي.

واحتسبت المجلة الفرنسية كتلة أجور اللاعبين دون حسم الالتزامات الاجتماعية والضرائب، إضافة إلى المكافآت في المباريات وعقود الدعاية ومكافآت التوقيع.

مورينيو الأعلى دخلا بين المدربين بـ24 مليون يورو (أسوشيتد برس)

مورينيو المتصدر
وفي فرنسا، يأتي 14 لاعبا من باريس سان جيرمان ضمن قائمة العشرين الأوائل، يتقدمهم الأرجنتيني أنخل دي ماريا (24 مليونا) أمام البرازيلي تياغو سيلفا (23 مليونا بانخفاض مليون) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (23 مليونا بزيادة ثمانية ملايين).

وعلى صعيد المدربين، جاء البرتغالي جوزيه مورينيو (المقال من تدريب تشلسي الإنجليزي) في الطليعة مع 24 مليونا، بفارق كبير أمام الإسباني جوسيب غورديولا مدرب بايرن ميونيخ (المنتقل إلى مانشستر سيتي الموسم المقبل) والإيطالي فابيو كابيلو (المقال من تدريب منتخب روسيا).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أشاد مدرب أرسنال أرسين فينغر بثلاثي برشلونة الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، واعتبر أنه قادر على تحويل كرة القدم إلى فن رفيع، وذلك بعد قيادتهم برشلونة للفوز على أرسنال.

قال مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا إنه "بعد اعتزال ليونيل ميسي لن يحصد برشلونة الثلاثيات مجددا". في إشارة إلى ألقاب الدوري الإسباني والكأس ودوري أبطال أوروبا، وسيعاني كثيرا في غيابه.

مرة أخرى يخوض النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مواجهة من نوع خاص عندما يلتقي فريقاهما برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة