بلجيكا تنعش آمالها في التأهل بثلاثية بمرمى إيرلندا

لوكاكو أحرز ثاني أهدافه في مرمى إيرلندا الشمالية (رويترز)
لوكاكو أحرز ثاني أهدافه في مرمى إيرلندا الشمالية (رويترز)

سجل روميلو لوكاكو هدفين قاد بهما منتخب بلجيكا للفوز على إيرلندا الشمالية 3-صفر السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

وتقمص لوكاكو دور البطولة في صفوف منتخب بلجيكا وسجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 48 و69 وتكفل أكسيل فيتسل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ61.

وأنعش بذلك المنتخب البلجيكي آمال التأهل إلى دور الـ16 بعدما حصد أول ثلاث نقاط له ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب إيطاليا الذي يتصدر الترتيب برصيد ست نقاط وتجمد رصيد إيرلندا عن نقطة واحدة متساوية مع السويد.

وخسر منتخب بلجيكا في الجولة الأولى على يد نظيره الإيطالي بهدفين نظيفين، بينما تعادل منتخب إيرلندا في الجولة الأولى مع السويد 1-1.

وهذه أول مباراة تجمع الفريقين منذ أن فازت بلجيكا على إيرلندا 2-1 في تصفيات كأس العالم 1998.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطف اليوم المنتخب الإيطالي لكرة القدم فوزا ثمينا ومتأخرا 1-صفر على نظيره السويدي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا.

فرط اليوم المنتخب الكرواتي بفرصة حجز بطاقته إلى دور الـ16 من كأس أوروبا بعدما تقدم على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين، فقد عاد التشيك من بعيد وأدركوا التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت اتيان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة