مدرب البرتغال يدافع عن رونالدو

Football Soccer - Portugal v Iceland - EURO 2016 - Group F - Stade Geoffroy-Guichard, Saint-Étienne, France - 14/6/16 Portugal's Cristiano Ronaldo reacts at the end of the match REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic
سانتوس: رونالدو تعرض للعرقلة كثيرا على أرض الملعب وتلقى مضايقات من دكة البدلاء لآيسلندا (رويترز)

رفض المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس اليوم الجمعة انتقاد نجمه كريستيانو رونالدو لأدائه المتواضع الذي ظهر به أمام آيسلندا في أول مباراة للمنتخب ببطولة أمم أوروبا، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأكد سانتوس أن رونالدو تعرض للعرقلة كثيرا على أرض الملعب وتلقى مضايقات من دكة البدلاء لآيسلندا خلال المباراة، قبل أن يصفهم بأنهم يمتلكون "عقلية صغيرة".

وقال إنه "عندما يتحدث الناس عن اللعب النظيف يجعلني هذا أضحك.. لدينا مشاعر وأحيانا يجب أن نرد"، مؤكدا أن هذه الملاحظات جاءت "بعدما أظهر الناس الآخرون عدم احترام".

وكان رونالدو اتهم المنتخب الآيسلندي بأنه "لم يحاول فعل أي شيء، وكل ما فعله هو التكتل داخل المنطقة".

وأضاف "لقد وضعوا الحافلة في الشباك"، أي أنهم تكتلوا داخل المنطقة وكأن حافلة واقفة بين الخشبات الثلاث، مضيفا "كل ما فعلته آيسلندا هو الدفاع والدفاع والدفاع.. خلق لاعبوها فرصتين وسجلوا منهما هدفا.. كانت ليلة حظهم".

وتابع رونالدو "لهذا السبب أعتقد أنهم لن يحققوا شيئا في كأس أوروبا.. اعتقدت أنهم فازوا بكأس أوروبا بعد الطريقة التي احتفلوا بها في نهاية اللقاء".

وكان رونالدو ضمن اللاعبين البرتغاليين الذين أهدروا فرصا، ولم يكن في أفضل حالاته، ولكن سانتوس لم يضع هذا في اعتباره عندما تم سؤاله قبل مباراة السبت أمام النمسا عن مدى أهمية رونالدو للفريق.

وأجاب سانتوس "إنه أفضل لاعب في العالم.. ماذا يمكنني أن أقول غير هذا.. ما مدى مناسبته بالنسبة لك؟ أحترم هذا السؤال، ولكنه أفضل لاعب في العالم".

التعادل المفاجئ وضع البرتغال تحت ضغوط كبيرة في المباراة المقبلة أمام النمسا التي خسرت أمام المجر بثنائية نظيفة، والتي ستقام على ملعب "حديقة الأمراء" في باريس.

المصدر : وكالات