نابولي بطلا للشتاء وساسولو يلدغ الإنتر

SSC Napoli's Raul Albiol (L) celebrates with his teammates after scoring the 0-1 goal during the Serie A soccer match between Frosinone Calcio and SSC Napoli at the Matusa stadium in Frosinone, Italy, 10 January 2016.
نابولي رفع رصيده إلى 41 نقطة في صدارة الدوري (الأوروبية)

توج نابولي بطلا للشتاء بعدما اكتسح مضيفه فروسينوني الوافد الجديد بنتيجة 5-1 اليوم الأحد، ضمن المرحلة الـ19 الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب "ماتوزا"، افتتح نابولي التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها الإيطالي من أصل برازيلي جورجينيو وتابعها في الشباك الإسباني راؤول ألبيول (20).

وارتكب المدافع روبرتو كريفيلو خطأ ضد مهاجم نابولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المنطقة المحرمة، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اللاعب نفسه وسجل منها الهدف الثاني (30).

وفي الشوط الثاني، ضاعف نابولي غلته بعد تسجيله هدفين في أقل من دقيقة, الأول عبر السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة من خارج المنطقة (59)، والثاني عبر الهداف هيغواين الذي راوغ أربعة لاعبين داخل المنطقة وأودع الكرة في الشباك بسهولة (60).

ورفع هيغواين رصيده إلى 18 هدافا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق سبعة أهداف عن مطارده المباشر إيدر مهاجم سمبدوريا.

ووقع مانولو غابياديني -بديل هيغواين- على الهدف الخامس، بعدما رفع من خارج المنطقة ودون أي رقابة كرة مقوسة إلى الزاوية اليمنى للمرمى (71).

وخطف ياولو سانماركو هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 41 نقطة بفارق، نقطتين أمام إنتر ميلان. 

‪ساسولو رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز السادس‬ (الأوروبية)‪ساسولو رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز السادس‬ (الأوروبية)

تعثر الإنتر
بدوره واصل ساسولو -مفاجأة الموسم الحالي- نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة بإسقاطه إنتر ميلان المتصدر في عقر داره 1-صفر اليوم الأحد.

وكان ساسولو حقق نتائج لافتة في مواجهة الكبار هذا الموسم، حيث تغلب على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2-1، ويوفنتوس 1-صفر، وأرغم روما وفيورنتينا على التعادل 2-2 و1-1 على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعد أداء متكافئ وفرص عديدة ضائعة من الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الإنتر وتفوق على ضيفه نسبيا, ولكن الحظ واصل عناده للفريقين أمام المرمى، ليستمر التعادل حتى جاء هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء سددها دومينيكو بيراردي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليقود ساسولو إلى الفوز الثمين.

وتجمد رصيد الإنتر عند 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا، بينما رفع ساسولو رصيده إلى 31 نقطة، ليتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطة واحدة أمام إمبولي ونقطتين أمام ميلان، وتتبقى لساسولو مباراة مؤجلة.

مباريات أخرى
وعلى ملعب "مارك أنطونيو بنتيغودي"، سقط هيلاس فيرونا أمام باليرمو بهدف يتيم من إمضاء الأرجنتيني فرانكو فاسكيز (27).

وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو أمام إمبولي بهدف وحيد أيضا سجله ماسيمو ماكاروني من مجهود فردي داخل المنطقة (56).

وعلى ملعب "أتليتي أتزوري ديتاليا"، خطف جنوى فوزا متأخرا على مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين بعد أن مالت الكفة لصالحه مع نزول السويسري بليريم دزيمايلي بدلا من لوكا ريغوني (69).

وعلى ملعب "ريناتو ديلا آرا"، سقط بولونيا أمام كييفو فيرونا بهدف متأخر أيضا خطفه سيموني بيبي بعد عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (79).

ترتيب فرق الصدارة
1- نابولي 41 نقطة من 19 مباراة.
2- إنتر ميلان 39 من 19
3- فيورنتينا 38 من 19
4- يوفنتوس 36 من 18
5- روما 34 من 19.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Lazio's players celebrate the 0-2 lead during the the Italian Serie A soccer match between ACF Fiorentina and SS Lazio at Artemio Franchi Stadium in Florence, Italy, 09 January 2016.

تبددت آمال فيورنتينا في إنهاء دور الذهاب في الصدارة بخسارته المفاجئة أمام ضيفه لاتسيو 1-3 اليوم السبت في المرحلة الـ19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Published On 16/6/2016
Inter Milan's Rodrigo Palacio celebrates after scoring during the Serie A soccer match between Inter Milan and Empoli at the San Siro stadium in Milan, Italy, Sunday, May 31, 2015. (AP Photo/Antonio Calanni)

مدد نادي إنتر ميلان متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة عقده مع مهاجمه الأرجنتيني الدولي رودريغو بالاسيو حتى يونيو/حزيران 2017.

Published On 16/6/2016
Roma's forward Francesco Totti (L) in action during the Italian Serie A soccer match Frosinone Calcio vs AS Roma at the Matusa stadium in Frosinone, Italy, 12 September 2015.

بعد غياب عن الملاعب قارب الأربعة أشهر عاد قائد نادي روما الإيطالي فرانشيسكو توتي إلى صفوف فريقه بعد تعافيه من إصابة في الفخذ تعرض لها في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

Published On 16/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة