ليون الجريج يفتتح ملعبه الجديد بالفوز

3234 - Décines-Charpieu, Rhône, FRANCE : Lyon's French Algerian midfielder Rachid Ghezzal (L) celebrates with his teammates after scoring during the French L1 football match Olympique Lyonnais (OL) vs Troyes on January 9, 2016, at the New Stadium in Decines-Charpieu, central-eastern France. AFP PHOTO / JEFF PACHOUD
ليون رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس مؤقتا (الفرنسية)

حقق ليون الجريح ومدربه برونو جينيزيو بداية إيجابية على ملعبه الجديد بفوزه على تروا متذيل الترتيب 4-1 السبت في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فبعد نهاية سنة كارثية مني فيها بخمس خسارات وتعادل وإقالة مدربه هوببير فورنييه وتعيين جينيزيو بدلا منه، حقق ليون فوزا ضروريا رفعه مؤقتا إلى المركز السادس برصيد 29 نقطة بالتساوي مع نيس.

فعلى ملعب "بارك أولمبيك ليونيه" وأمام نحو 59 ألف متفرج (رقم قياسي)، سجل ألكسندر لاكازيت هداف الموسم الماضي (27) أول هدف في الملعب الجديد من تسديدة جميلة (18).

وعادل فابيان كامو للضيوف الذين لم يحققوا أي فوز حتى الآن، بتسديدة رائعة تحت العارضة (67)، لكن ليون الذي غاب عنه لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا لإصابته في فخذه، رد في آخر ثلث ساعة بثلاثية حملت تواقيع الجزائري رشيد غزال من تسديدة مميزة (72) وجوردان فيري (81) وكلاوديو بوفو (90).

موناكو اكتفى بالتعادل مع غازيليك أجاكسيو (الفرنسية)موناكو اكتفى بالتعادل مع غازيليك أجاكسيو (الفرنسية)

تعادل موناكو
وعلى ملعب لويس الثاني، أوقف غازيليك أجاكسيو الصاعد حديثا مشوار مضيفه موناكو بتعادله معه 2-2 بعد أن تقدم بهدفين نظيفين.

وسجل خالد بو طيبة (9) والكونغولي جون تشيبومبو (31) هدفي الضيف، قبل أن يعيد البرازيلي فابينيو (51 من ركلة جزاء) والبرتغالي ريكاردو كارفاليو (73) الأمور إلى نصابها.

وصار رصيد موناكو 33 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بعد أن استعاد الوافد الجديد الآخر أنجيه نغمة الفوز بتغلبه على مطارده كان 2-صفر سجلهما بياريك كابيل (41) وبيلي كيتكيوفونفون (74) رافعا رصيده إلى 34 نقطة، في حين توقف رصيد كان عند 30 نقطة.

تعثر مونبلييه
وسقط مونبلييه أمام بوردو بهدف وحيد للمالي شيخ دياباتيه (16)، وربنس أمام تولوز بهدف لأنطوني ديفو (12) الذي طرد قبيل النهاية بالحمراء (79)، مقابل ثلاثية لوسام بنم ييدر (51 و66 و90).

وتعادل رين مع لوريان بهدفين لعثمان ديمبيليه (35) وجيريمي بوغا (41) مقابل هدفين للمدافع فالو ديانيي (خطأ في مرمى فريقه) زوالغاني عبد المجيد وريث (22).

وكان باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر افتتح المرحلة الجمعة بفوز على ضيفه باستيا 2-صفر.

وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي نانت مع سانت إتيان، وليل مع نيس، ومرسيليا مع غانغان.

ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جيرمان  54 نقطة من 20 مباراة

2- أنجيه 34 من 20

3- موناكو 33 من 20

4- كان 30 من 20

5- نيس 29 من 19

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تابع باريس سان جيرمان بنجاح مشواره نحو لقب رابع على التوالي بعدما حقق فوزه الـ17 على حساب ضيفه باستيا 2-صفر مساء الجمعة بافتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

5/6/2016

اكتسح فريق باريس سان جيرمان ضيفه ليون 5-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

3/6/2016

أنهى باريس سان جيرمان مرحلة الذهاب من الدوري الفرنسي برصيد 51 نقطة قياسية من أصل 57 ممكنة، بفوزه على مضيفه كان 3-صفر في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة اليوم السبت.

4/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة