الريال يواصل انتفاضته ويكتسح خيخون بخماسية

Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo (R) kicks the ball to score his second goal against Sporting Gijon during their Spanish Primera Division soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 17 January 2016.
ريال مدريد رفع رصيده إلى 43 نقطة (الأوروبية)

واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينغ خيخون 5-1 اليوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للريال بقيادة زيدان خليفة رافائيل بينيتيز المقال من منصبه، بعد الأول على ديبورتيفو لا كورونيا 5-صفر على الملعب نفسه، فواصل صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 2-2 التي عجلت بإقالة بينيتيز.

وهذا هو الفوز الـ13 لريال مدريد هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة مشددا الخناق مؤقتا وبفارق نقطة واحدة على جاره أتلتيكو مدريد المتصدر والذي يحل ضيفا على لاس بالماس لاحقا.

وحسم النادي الملكي المباراة في شوطها الأول بفضل خماسية تناوب عليها نجومه الـ"بي بي سي" الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدف للأول وثنائية لكل من الثاني والثالث.

وتصدر بنزيمة ورونالدو لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا لكل منهما بفارق هدف واحد أمام ثنائي برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، فيما رفع بايل رصيده إلى 13 هدفا حتى الآن هذا الموسم.

وسجل "بي بي سي" ريال مدريد 45 هدفا حتى الآن مقابل 44 لصالح "أم أس أن" برشلونة (ميسي وسواريز ونيمار).

وانتقم ريال مدريد "شر انتقام" من سبورتينغ خيخون الذي أرغمه على التعادل السلبي في المرحلة الأولى من هذا الموسم.

‪رايو فايكانو فرط في فوز ثمين لكنه رفع رصيده إلى 16 نقطة وتقدم للمركز الـ18‬ (الأوروبية)‪رايو فايكانو فرط في فوز ثمين لكنه رفع رصيده إلى 16 نقطة وتقدم للمركز الـ18‬ (الأوروبية)

تعادل فالنسيا
وواصل فالنسيا مسلسل نتائجه الهزيلة في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل مع رايو فايكانو 2-2 على ملعب "ميستايا".

وهو التعادل السادس لفالنسيا في مبارياته التسع الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز، بينها ست بقيادة نيفيل خليفة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج.

ورفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر، علما بأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإسباني.

بدوره فرط رايو فايكانو في فوز ثمين في نهاية المباراة، لكنه خرج من المباراة بنقطة غالية رفعت رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الـ18، علما بأنه فشل أيضا في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- أتلتيكو مدريد 44 نقطة من 19 مباراة

2- ريال مدريد 43 من 20

3- برشلونة 42 من 18

4- فياريال 40 من 20

5- سلتا فيغو 34 من 20

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MR731 - Vigo, -, SPAIN : Celta Vigo's forward Iago Aspas (L) vies with Levante's Colombian midfielder Jefferson Lerma during the Spanish league football match RC Celta de Vigo vs Levante UD at the Balaidos stadium in Vigo on January 16, 2016. Celta won the match 4-3. AFP PHOTO / MIGUEL RIOPA

قلص سلتا فيغو الفارق مع فياريال صاحب المركز الرابع إلى خمس نقاط بعدما تماسك أمام انتفاضة ضيفه ليفانتي ليفوز 4-3 على متذيل الترتيب، في مباراة مثيرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

Published On 16/6/2016
Real Madrid's players celebrate after scoring the opening goal against Deportivo Coruna during the Spanish Liga Primera Divison soccer match played at Santiago Bernabeu stadium, in Madrid, Spain, 09 January 2016.

دك ريال مدريد شباك ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بخماسية نظيفة، في أول مباراة بقيادة المدرب الجديد النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان في المرحلة الـ19 للمسابقة يوم السبت.

Published On 6/6/2016
Real Madrid's new French head coach Zinedine Zidane (C) leads his first training session at Valdebebas sport complex, outside Madrid, Spain, 05 January 2016. Real Madrid and France icon Zinedine Zidane took over as Real Madrid's head coach from sacked Rafael Benitez, the Spanish Primera Division soccer club announced on 04 January 2016.

حظي المدير الفني الجديد لريال مدريد زين الدين زيدان بتأييد ومساندة أكثر من خمسة آلاف مشجع، خلال تدريبه الأول مع الفريق الملكي اليوم الثلاثاء.

Published On 6/6/2016
GJ4774 - Madrid, -, SPAIN : Real Madrid's new French coach Zinedine Zidane speaks after a statement at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on January 4, 2016. Rafael Benitez's unhappy reign in charge of Real Madrid came to an end after just seven months and 25 games when he was sacked and replaced by club legend Zinedine Zidane today. AFP PHOTO/ GERARD JULIEN

اعتبر أسطورة كرة القدم الفرنسي من أصل جزائري زين الدين زيدان أن إشرافه على تدريب ريال مدريد الإسباني تحدٍّ صعب, لكنه محفز في الوقت ذاته، حسب قوله.

Published On 16/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة