موناكو يثأر من لوريان ويستعيد الوصافة

LVE7551 - Lorient, Morbihan, FRANCE : Monaco's Argentinian forward Guido Carrillo (C) celebrates with Monaco's Portuguese defender Fabio Coentrao (L) after scoring during the French L1 football match Lorient vs Monaco on January 17, 2016 at the Stade du Moustoir stadium in Lorient, western France. AFP PHOTO / LOIC VENANCE
موناكو رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني خلف سان جيرمان (الفرنسية)

انتزع موناكو المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 2-صفر الأحد على ملعب "لا موستوار" في المرحلة الـ21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستعاد موناكو نغمة الانتصارات في المسابقة بعد تعادلين متتاليين، ورفع رصيده إلى 36 نقطة ليستعيد المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق 21 نقطة خلف باريس سان جيرمان حامل اللقب ومتصدر المسابقة وبفارق نقطتين أمام آنجيه.

في المقابل، تجمد رصيد لوريان عند 27 نقطة في المركز الـ12.

وانتظر موناكو حتى الشوط الثاني لحسم النتيجة، فمنحه الواعد توماس ليمار التقدم بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من الدولي البرتغالي غواو موتينيو في الدقيقة 53.

وأضاف موتينيو الهدف الثاني بعد أربع دقائق من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه وأسكنها مرمى الحارس بنجامان لوكونت في الدقيقة 57.

 مرسيليا رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع مؤقتا (الفرنسية) مرسيليا رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع مؤقتا (الفرنسية)

فوز مرسيليا
واستعاد مرسيليا نغمة الانتصارات بعد أربعة تعادلات متتالية بتغلبه على مضيفه كان 3-1 على ملعب "ميشال دورنانو".

وتقدم مرسيليا بهدفين للدولي البليجيكي ميتشي باتشويايي في الدقيقة 12 من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من الدولي المغربي عبد العزيز برادة، والكاميروني الأصل جورج كيفان نكودو بتسديدة بيمناه إثر تمريرة من الأول في الدقيقة 60.

وقلص روني رودلان الفارق في الدقيقة 67 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة غير مباشرة، قبل أن يحسم المالي بونا سار النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الدولي التوغولي جاك ألكسيس روماو في الدقيقة 83.

وهذا هو الانتصار السابع لمرسيليا هذا الموسم بينها خمسة خارج قواعده، مقابل ثمانية تعادلات وست هزائم، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام ليون.

في المقابل مني كان بخسارته الثالثة على التوالي والرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتراجع إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند ثلاثين نقطة.

 سانت إتيان رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس (الفرنسية) سانت إتيان رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس (الفرنسية)

فوز سانت إتيان
وارتقى سانت إتيان إلى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه وغريمه ليون 1-صفر في الدربي الساخن على ملعب "جوفروا غيشار".

وسجل النرويجي ألكسندر توفت سودرلاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

ورفع سانت إتيان رصيده الى 32 نقطة، بينما تجمد رصيد ليون عند 29 نقطة في المركز التاسع.
وثأر سانت إتيان لخسارته أمام ليون بثلاثية نظيفة ذهابا في المرحلة الـ13 يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويكتسي الدربي بين ليون وسانت إتيان أهمية خاصة بالنظر إلى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 112 مرة في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقات، وكان الفوز حليف ليون 38 مرة بينها 34 مرة في الدوري، مقابل 42 مرة لسانت إتيان بينها 38 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان 57 نقطة من 21 مباراة.
2- موناكو 36 من 21
3- أنجيه 34 من 21
4- نيس 33 من 21
5- سانت إتيان 32 من 21.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

PP3840 - Toulouse, Haute-Garonne, FRANCE : Paris Saint-Germain's Swedish forward Zlatan Ibrahimovic (R) celebrates with teammates after scoring a goal during the French L1 football match Toulouse vs Paris Saint-Germain on January 16, 2016 at the Municipal stadium in Toulouse. AFP PHOTO/ PASCAL PAVANI

حقق باريس سان جيرمان المتصدر والماضي بثبات نحو لقب رابع على التوالي، فوزه الـ18 على حساب مضيفه تولوز بهدف نظيف السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الفرنسي.

Published On 6/6/2016
3913 - Saint-Étienne, Loire, FRANCE : Angers' Senegalese midfielder Cheikh N'Doye (R) vies with Saint-Etienne's French goalkeeper Stephane Ruffier (L) during the French L1 football match between Saint-Etienne (ASSE) and Angers (SCO) on December 20, 2015, at the Geoffroy Guichard Stadium in Saint-Etienne, central France. AFP PHOTO / JEAN-PHILIPPE KSIAZEK

أهدر أنجيه -مفاجأة البطولة الفرنسية- فرصة استعادة المركز الثاني من موناكو بعد هزيمته صفر-1 أمام مضيفه سانت إتيان, بينما استمر تألق أجاكسيو بعد فوزه الصاعق 2-1 على ليون.

Published On 4/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة