دورتموند يعزز وصافته وهرتا برلين يهدر نقطتين

Dortmund goalscorer for 1:0, Marco Reus (r), celebrates with Mats Hummels, Sokratis and Pierre-Emerick Aubameyang during the German Bundesliga football match between Borussia Moenchengladbach and Borussia Dortmund at the Borussia-Park in Moenchengladbach, Germany, 23 January 2016. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
بوروسيا دورتموند رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ (الأوروبية)

جدد بوروسيا دورتموند (الثاني) فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ وتغلب عليه في عقر داره 3-1 السبت في المرحلة 18 (الأولى إيابا) من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل لدورتموند ماركو رويس (41) والأرميني هنريك مخيتاريان (51) وإيلكاي غوندوغان (75)، ولمونشنغلادباخ البرازيلي رافائيل (58).

وكان دورتموند اكتسح مونشنغلادباخ برباعية نظيفة في مباراة الذهاب.

وواصل دورتموند عروضه الجيدة، رافعا رصيده إلى 41 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، الذي تغلب على مضيفه هامبورغ 2-1 أمس في افتتاح المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 29 نقطة في المركز الرابع.

وهذه هي الخسارة الأولى لمونشنغلادباخ تحت إشراف مدربه الجديد أندريه شوبرت، في آخر سبع مباريات على أرضه في الدوري، بينها فوزه الكبير على بايرن ميونيخ 3-1 الشهر الماضي.

 هرتا برلين اكتفى بالتعادل مع أغوسبورغ (الأوروبية) هرتا برلين اكتفى بالتعادل مع أغوسبورغ (الأوروبية)

تعادل هرتا
في المقابل، أهدر هرتا برلين (الثالث) نقطتين بتعادله مع ضيفه أغوسبورغ سلبيا، رافعا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث مقابل عشرين لمنافسه في المركز 13.

كما سقط باير ليفركوزن (الخامس) في فخ التعادل مع مضيفه هوفنهايم المهدد بالهبوط 1-1.

وسجل لهوفنهايم العراقي جيلوان حمد (40)، ولليفركوزن التركي عمر طبرق (75).

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 28 نقطة، وهوفنهايم إلى 14 نقطة في المركز 17 قبل الأخير.

واستهل توماس شاف المدير الفني الجديد لفريق هانوفر مهمته لإنقاذ الفريق في البوندسليغا بشكل سيئ، وسقط الفريق في فخ الهزيمة 1-2 أمام ضيفه دارمشتاد.

وقلب شتوتغارت تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3-1 على مضيفه كولون ليستأنف شتوتغارت، مع بداية مسيرته في الدور الثاني من المسابقة، رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الخطر في مؤخرة جدول المسابقة.

ورفع شتوتغارت رصيده إلى 18 نقطة في المركز 14، بينما تجمد رصيد كولون عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وتغلب إنغولشتات على ماينز بهدف نظيف سجله موريتز هارتمان من ضربة جزاء في الدقيقة 41 ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد  ماينز عند 24 نقطة في المركز الثامن.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 49 نقطة من 18 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 41 من 18

3- هرتا برلين 33 من 18

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 29 من 18

5- باير ليفركوزن 28 من 18

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Dortmund's Neven Subotic from Serbia tries a bicycle kick , while teammate Pierre-Emerick Aubameyang from Gabon looks on during the German first division Bundesliga soccer match between Hannover 96 and Borussia Dortmund in Hannover, Germany Saturday March 21, 2015. (AP Photo/dpa, Peter Steffen)

شدد مدرب بوروسيا دورتموند الألماني توماس توخيل على عدم استغناء فريقه عن خدمات الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش.

Published On 16/6/2016
Munich's Thomas Mueller (C) celebrates his goal 0:1 against Hannover 96 during the the German Bundesliga soccer match between Hannover 96 and FC Bayern Munich at the HDI-Arena in Hanover, Germany, 19 December 2015. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)

وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق في صدارة الدوري الألماني إلى ثماني نقاط مع أقرب مطارديه بوروسيا دورتموند، بعد فوزه على مضيفه هانوفر 1-صفر وخسارة الثاني بأرض كولن 1-2 السبت.

Published On 4/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة