برشلونة يهزم بلباو وتعادل للأتلتيكو بكأس الملك

AG11726 - Bilbao, -, SPAIN : Barcelona's players celebrate their second goal during the Spanish Copa del Rey (King's Cup) football match Athletic Club de Bilbao vs FC Barcelona at the San Mames stadium in Bilbao on January 20, 2016. AFP PHOTO / ANDER GILLENEA
برشلونة وضع قدما في نصف نهائي كأس الملك بعد هذا الفوز (الفرنسية)

كرر برشلونة حامل اللقب فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو 2-1 الأربعاء في ذهاب ربع النهائي، وقطع شوطا نحو نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وخاض بلباو المواجهة مترنحا من سقوطه الكبير أمام برشلونة بسداسية نظيفة الأحد الماضي في الدوري المحلي.

وعجز بلباو الذي خسر نهائي النسخة الماضية أمام برشلونة بالذات 3-1 على ملعب "كامب نو"، عن القيام بردة فعل على ملعبه "سان ماميس" يعوض فيها خسارته الفادحة أمام بطل أوروبا والعالم.

وأراح المدرب لويس أنريكي نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج من المواجهة الأخيرة بسبب إصابة بسيطة، كما غاب الأورغوياني لويس سواريز صاحب ثلاثية في مرمى بلباو (18 هدفا في الدوري) بسبب الإيقاف.

وبكر النادي الكتالوني بالتسجيل عبر منير الحدادي الذي ترجم تمريرة رائعة من الكرواتي إيفان راكيتيتش إلى هدف في الدقيقة 18.

وعزز برشلونة تقدمه بلمحة فنية من هدافه الآخر البرازيلي نيمار (24)، وكان في طريقه إلى فوز صريح، بيد أن بلباو سجل هدفا متأخرا إثر خطأ في تشتيت الكرة من دفاع برشلونة استغله إريتز أدوريز من مسافة قريبة (89).

وكاد بلباو أن يسجل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، بيد أن الحارس الألماني مارك تير شتيغن أنقذ مرماه بتصدٍّ رائع (90).

تعادل الأتلتيكو
وفي المباراة الثانية تعادل أتلتيكو مدريد متصدر ترتيب الدوري مع مضيفه سلتا فيغو سلبيا.

ولم تشهد المباراة فرصا خطيرة، لكن سلتا كان الأقرب إلى التسجيل.

وكانت آخر مواجهة بينهما في الدوري انتهت بفوز الأتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة.

ويستقبل فالنسيا الخميس لاس بالماس محاولا إنقاذ موسمه السيئ في الدوري.

كما يواجه ميرانديس -الوحيد من الدرجة الثانية ومفاجأة المسابقة- مضيفه إشبيلية على ملعب "سانشيز بيزخوان".

ويقام إياب ربع النهائي يومي 27 و28 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

FC Barcelona's Lionel Messi of Argentina, right, controls the ball in front of Athletic Bilbao's Gorka Elustondo, during their Spanish La Liga soccer match, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Sunday, Aug. 23, 2015. FC Barcelona won the match 1-0. (AP Photo/Alvaro Barrientos)

أسفرت قرعة بطولة كأس ملك إسبانيا التي أجريت الجمعة عن وقوع برشلونة في مواجهة أتلتيك بلباو في دور الثمانية، لتكون بمثابة إعادة للمباراة النهائية في النسخة الأخيرة.

Published On 16/6/2016
FC Barcelona's striker Munir El Haddadi (R) jubilates his goal against RCD Espanyol during their Spanish King's Cup round 16 second leg soccer match played at Power8 Stadium in Cornella-El Prat, Barcelona, Spain, 13 January 2016.

واصل برشلونة مشوار الدفاع عن اللقب وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس الملك لكرة القدم بفوزه على جاره إسبانيول 2-صفر في أحد دربيات عاصمة كاتالونيا الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

Published On 16/6/2016
Sevilla's midfielder Jose Antonio Reyes (C) celebrates after scoring the 1-0 lead during the Spanish King's Cup round of 16 second leg soccer match between Sevilla FC and Real Betis at Ramon Sanchez Pizjuan stadium in Seville, southern Spain, 12 January 2016.

بات إشبيلية وميرانديس من الدرجة الثانية أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا بفوز الأول على ضيفه وجاره ريال بيتيس 4-صفر، والثاني على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 3-صفر.

Published On 16/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة