ميسي ينقذ برشلونة من فخ مالقة

JG9279 - Málaga, -, SPAIN : Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring during the Spanish league football match Malaga CF vs FC Barcelona at La Rosaleda stadium in Malaga on January 23, 2016. AFP PHOTO / JORGE GUERRERO
برشلونة رفع رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة مؤقتا (الفرنسية)

أفلت برشلونة من مصيدة الأخطاء القاتلة لمدافعيه في الشوط الأول، ونال هدية جديدة من مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ليتغلب على مضيفه ملقة 2-1 السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل برشلونة انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة، وعزز موقعه في الصدارة برصيد 48 نقطة بفارق أربع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد ملقة عند 24 نقطة في المركز الـ12.

وكانت المباراة اليوم أفضل استعداد ممكن لبرشلونة قبل مباراة الإياب المرتقبة مع أتلتيك بلباو الأربعاء المقبل في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، ثم لقاء القمة المرتقب مع أتلتيكو مدريد السبت المقبل على صدارة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتعادل برشلونة مع مضيفه مالقة بهدف سجله منير الحدادي في الدقيقة الثانية مقابل هدف سجله الفنزويلي خوان بابلو (خوانبي) في الدقيقة الـ32.

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة الـ51 ليكون الهدف الـ11 له مع الفريق في الدوري هذا الموسم.

وعانى برشلونة كثيرا في غياب مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة، في وقت قدم فيه مالقة واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة طويلة، وأحرج ضيفه حامل اللقب كثيرا على مدار الشوطين، خاصة في الشوط الأول.

إسبانيول تقدم للمركز الـ13 بينما  ظل فياريال في المركز الرابع (الفرنسية)إسبانيول تقدم للمركز الـ13 بينما  ظل فياريال في المركز الرابع (الفرنسية)

تعادل إسبانيول
وأهدر إسبانيول فوزا كان في متناوله، واستقبلت شباكه هدف التعادل 2-2 أمام فياريال في الوقت القاتل، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ويتقدم إلى المركز الـ13، علما بأنه لم يحقق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة.

في المقابل، ارتفع رصيد فياريال إلى 41 نقطة في المركز الرابع، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر ثماني مباريات بالمسابقة.

وأنهى إسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما فيليبي كايسيدو وجيرارد مورينو بالاغيرو في الدقيقتين الرابعة ثم الأربعين، مقابل هدف سجله مانو تريغيروس في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، تعادل فياريال بهدف سجله ماتيو موساشيو في الدقيقة 88 ليمنح فريقه نقطة غالية خارج ملعبه، بينما شهدت الدقيقة 89 طرد بالاجيرو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستعاد غرناطة اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين، وحقق فوزا ثمينا للغاية 3-2 على ضيفه خيتافي ليرفع رصيده إلى عشرين نقطة، ويتقدم للمركز الـ16.

في حين تجمد رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز العاشر، علما بأنها الهزيمة الأولى له في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة، كما أنها الهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 48 نقطة من 20 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 47 من 20

3- ريال مدريد 43 من 20

4- فياريال 41 من 21

5- سلتا فيغو 34 من 20

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

LG2786 - Barcelona, -, SPAIN : Barcelona's Brazilian forward Neymar (C) celebrates with Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (L) and Barcelona's Uruguayan forward Luis Suarez after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Athletic Club Bilbao at the Camp Nou stadium in Barcelona on January 17, 2016. AFP PHOTO/ LLUIS GENE

واصل لويس سواريز تألقه وساهم بشكل كبير في الفوز العريض لبرشلونة بسداسية نظيفة على أتلتيك بلباو مساء الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

Published On 15/6/2016
FC Barcelona's Argentinian striker Leo Messi jubilates his first goal against Bayern Munich during the UEFA Champions League semifinal first leg match between FC Barcelona and Bayer Munich at Nou Camp stadium in Barcelona, Spain, 06 May 2015. EPA/Alejandro Garcia EPA/Alejandro Garcia

يتمنى مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج الاثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة (رقم قياسي) أن ينهي مسيرته الكروية في بلده الأم.

Published On 16/6/2016
FILE - In this Sept. 27, 2013 file photo, Barcelona F.C. star Lionel Messi, left, arrives at a court to answer questions in a tax fraud case in Gava, near Barcelona, Spain. Barcelona prosecutors are calling for the arrest of Messi's father in a tax fraud case. Prosecutors have cleared Messi of wrongdoing but are seeking an 18-month prison sentence for his father, Jorge Horacio Messi, for allegedly defrauding Spain's tax office of 4 million euros ($4.5 million) in unpaid taxes from 2007-09. (AP Photo/Emilio Morenatti, File)

قال بيان صادر الأربعاء عن المحكمة الإقليمية في برشلونة، إن جلسات محاكمة ليونيل ميسي ووالده في قضية تهرب ضريبي ستبدأ في 31 مايو/أيار المقبل، على مدى أربعة أيام.

Published On 14/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة