المجر تعبر النمسا بهدفين نظيفين بأمم أوروبا

لاعبو المجر يحتفلون مع جماهيرهم بهدف سالاي (رويترز)
لاعبو المجر يحتفلون مع جماهيرهم بهدف سالاي (رويترز)
استهل المنتخب المجري مشاركته الأولى في كأس أمم أوروبا لكرة القدم منذ 44 عاما بالفوز على نظيره النمساوي 2-صفر اليوم في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ليورو 2016 التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وتقدم آدم سالاي مهاجم هانوفر الألماني بهدف للمجر (62) ثم أضاف البديل زولتان شتايبرلاعب وسط نورنبرغ الألماني الهدف الثاني من هجمة مرتدة (87).

ولعب الفريق النمساوي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ67 بعد طرد ألكسندر دراغوفيتش لحصوله على الإنذار الثاني.

وتصدر المنتخب المجري بذلك المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط انتظارا لما ستسفر عنه مباراة البرتغال مع آيسلندا التي تقام في وقت لاحق من مساء الثلاثاء. 

ويشارك المنتخب المجري في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ 44 عاما، حيث كانت آخر مشاركة له في البطولة القارية عام 1972 علما بأن الفريق يشارك للمرة الثالثة في البطولة، حيث  سجل أول مشاركة له في عام 1964.

كما تشارك النمسا في البطولة للمرة الثالثة بعد تجربتها في 1960 ونسخة 2008 التي شاركت في تنظيمها مع سويسرا.

ولم يتقابل الفريقان في مباراة رسمية منذ مواجهتهما معا في تصفيات كأس العالم 1986 والتي انتهت بفوز المجر ذهابا وإيابا، كما لم يلتقيا في أي مباراة ودية منذ عشرة أعوام عندما فازت المجر بهدفين مقابل هدف.

وقبل مباراة اليوم التقى الفريقان 136 مرة، حيث فازت المجر في 66 لقاء مقابل أربعين انتصارا للنمسا وثلاثين تعادلا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء معاقبة روسيا بالإيقاف مع وقف التنفيذ بسبب أعمال الشغب التي ترافقت مع مباراتها مع إنجلترا في الدور الأول من كأس أمم أوروبا 2016 السبت في مرسيليا.

قاد الثنائي إيمانويلي جياكيريني وغرازيانو بيلي المنتخب الإيطالي إلى فوز صعب على نظيره البلجيكي 2-صفر في مستهل مشوار الفريقين في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا.

أهدى مدافع جمهورية إيرلندا كياران كلارك، نقطة لمنتخب السويد بعد تسجيله هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في مباراة بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

ناشد قائد إنجلترا واين روني والمدرب روي هودجسون جماهير المنتخب أن يحسنوا التصرف أثناء تواجدهم في فرنسا، وذلك بعد أعمال الشغب التي شهدتها مدينة مرسيليا قبل وبعد مواجهة روسيا التي جرت السبت بكأس أمم أوروبا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة