إيطاليا تتخطى عقبة بلجيكا بصعوبة في اليورو

بيلي سجل الهدف الثاني لإيطاليا في الوقت بدل الضائع (رويترز)
بيلي سجل الهدف الثاني لإيطاليا في الوقت بدل الضائع (رويترز)

قاد الثنائي إيمانويلي جياكيريني وغرازيانو بيلي المنتخب الإيطالي إلى فوز صعب على نظيره البلجيكي 2-صفر في مستهل مشوار الفريقين في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا.

وتقدم جياكيريني بهدف للمنتخب الإيطالي (32)، ثم أضاف بيلي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتصدر المجموعة الخامسة، بينما يظل المنتخب البلجيكي بلا نقاط في قاع المجموعة.

وكان منتخبا السويد وإيرلندا قد تعادلا 1-1 في وقت سابق من اليوم، ليحصل كل منهما على نقطة.

وبهذا الفوز، رسخ المنتخب الإيطالي تفوقه على البلجيكي بعدما حقق انتصاره الرابع عشر في تاريخ مواجهاتهما، مقابل الهزيمة في أربع مباريات والتعادل في مثلها.

وكان المنتخبان قد التقيا مرتين من قبل في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا، حيث تعادلا في أول مباراة سلبا عام 1980، وفازت إيطاليا بهدفين نظيفين في المباراة الثانية التي جمعتهما في نسخة عام 2000 عندما استضافت بلجيكا البطولة مناصفة مع هولندا.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره السويدي يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية، بينما يلعب المنتخب البلجيكي مع إيرلندا في اليوم التالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتصدر المدير الفني لمنتخب إنجلترا روي هودسون أعلى دخل بين مدربي المنتخبات في بطولة أمم أوروبا التي انطلقت أمس في فرنسا، يليه مدرب منتخب إيطاليا أنطوني كونتي، ويأتي مدرب المنتخب التركي فاتح تريم ثالثا.

غاب اسم صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو عن التشكيلة الأولية لمنتخب إيطاليا لكرة القدم التي ستخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2016، بعد استدعاء المدرب أنطونيو كونتي 28 لاعبا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة