قلق في إنجلترا من احتمال استبعادها من اليورو

Football Soccer - England v Russia - EURO 2016 - Group B - Stade Vélodrome, Marseille, France - 11/6/16 Fans clash in the stadium after the game REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic
الشغب بدأ خارج الملعب وامتد إلى داخله خلال مباراة روسيا وإنجلترا (رويترز)

ناشد قائد إنجلترا واين روني والمدرب روي هودجسون جماهير المنتخب أن يحسنوا التصرف أثناء تواجدهم في فرنسا، وذلك بعد أعمال الشغب التي شهدتها مدينة مرسيليا  قبل وبعد مواجهة روسيا التي جرت السبت بكأس أمم أوروبا.

وحذر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) -في بيان صارم أمس الأحد- أنصار المنتخبين الإنجليزي والروسي من مغبة القيام بأعمال شغب خلال البطولة، وإلا تنزل عقوبات شديدة بالمنتخبين قد تصل حد استبعادهما من البطولة القارية.

وقال هودجسون "أناشدكم البقاء بعيدا عن المشاكل"، وأضاف "أنا قلق جدا من العقوبات التي يمكن أن نواجهها إذا استمر الوضع على حاله.. لقد عملنا كثيرا للوصول إلى هنا، ونبذل قصارى جهودنا للبقاء في البطولة".

قائد إنجلترا ومدربها ناشدا الجماهير حسن التصرف (رويترز)قائد إنجلترا ومدربها ناشدا الجماهير حسن التصرف (رويترز)

أما روني فقال "أريد توجيه الشكر لأنصار المنتخب الذين ساندونا بقوة في المباراة ضد روسيا".

وأضاف "الآن لدينا مباراة في غاية الأهمية ضد ويلز، وأطالب أنصار المنتخب الذين ليس بحوزتهم تذاكر لحضور المباراة بعدم السفر إلى فرنسا".

وأوضح "بالنسبة إلى حاملي التذاكر فأقول لهم: كونوا في أمان، كونوا عقلانيين واستمروا في مساندتكم للاعبين".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Local youths and supporters clash ahead of England's EURO 2016 match against Russia in Marseille, France, June 10, 2016. REUTERS/Eddie Keogh

هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأحد باستبعاد منتخبي إنجلترا وروسيا من بطولة كأس أوروبا المقامة في فرنسا في حال قام جمهورهما بأعمال شغب جديدة.

Published On 12/6/2016
Football Soccer - England v Russia - EURO 2016 - Group B - Stade Velodrome, Marseille, France - 11/6/16 - Russia's Denis Glushakov scores a goal during the match. REUTERS/Yves Herman

خيبت إنجلترا آمال جماهيرها بعد تعادلها أمام روسيا 1-1 السبت على ملعب فيلودروم بمدينة مرسيليا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

Published On 11/6/2016
عشرات الجرحى في أعمال شغب بمرسيليا

تواصلت أعمال العنف والشغب السبت في المرفأ القديم لمدينة مرسيليا بين مشجعين -معظمهم مخمورون- والتي اندلعت قبل مواجهة إنجلترا وروسيا في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من كأس أوروبا 2016.

Published On 11/6/2016
Football Soccer - Poland v Northern Ireland - EURO 2016 - Group C - Stade de Nice, Nice, France - 12/6/16 Poland's Arkadiusz Milik celebrates after scoring their first goal REUTERS/Yves Herman Livepic

حقق منتخب بولندا لكرة القدم أول فوز له في بطولات أمم أوروبا بتغلبه على منتخب إيرلندا الشمالية 1-صفر الأحد في افتتاحية مباريات المجموعة الثالثة ببطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا.

Published On 12/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة