تجدد أعمال الشغب في مرسيليا

استمرت أعمال العنف والشغب اليوم السبت في المرفأ القديم لمدينة مرسيليا بين مشجعين -معظمهم مخمورون- والتي اندلعت قبل مواجهة إنجلترا وروسيا في منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول من كأس أوروبا 2016.

وقال مسؤول الشرطة لوران نونيز "تدخلت الشرطة لفض أعمال عنف بين مشجعين من إنجلترا وروسيا وفرنسا في المرفأ القديم".

وشوهد رجل مضرج بدمائه على الأرض بعد تعرضه لعدة ركلات، بينما تطايرت الكراسي من الحانات نحو قوات حفظ الأمن.

وأضاف مسؤول الشرطة أن ستة أشخاص تم استجوابهم، في حين أصيب خمسة آخرون بجروح.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مشجعا إنجليزيا يرقد مصابا على الأرض، بينما أغلق عشرات من أفراد الشرطة بعض الشوارع في منطقة الميناء القديم بالمدينة. 

واستخدم نحو 250 شرطي الغازات المدمعة، مما اضطر الجماهير إلى الهرب في الشوارع الفرعية القريبة من المكان، واستمروا مع ذلك في الاشتباكات وكسر الزجاجات الفارغة. 

ووقعت أحداث مماثلة ليلة الجمعة، وهاجم نحو 250 من أنصار المنتخب الإنجليزي الشرطة الفرنسية ورموا على عناصرها العلب والزجاجات الفارغة.

ولم يصدر بيان رسمي من أي جهة رسمية حتى الآن حول أسباب الواقعة، وكذلك عدد المصابين، فضلا عمن تم اعتقالهم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتبرت فرنسا أن هناك مخاطر كبيرة بوقوع أعمال شغب وعنف خلال مواجهة اليوم التي تجمع بين منتخبي إنجلترا وروسيا في مرسيليا، ضمن المجموعة الثانية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، لكن السلطات أكدت أنها لن تسمح بوقوع مثل هذه الأعمال بعد الاشتباكات التي وقعت الخميس والجمعة. وقال وزير الرياضة الفرنسي باتريك كانيه في تصريحات اليوم […]

بلغ طول النسخة المحدثة من كأس أمم أوروبا ستين سنتيمترا ووزنها ثماني كيلوغرامات، مقارنة بـ42 سنتيمترا وستة كيلوغرامات للنسخة الأصلية التي كانت تمنح للفائز باللقب حتى يورو 2004.

كثيرة هي الأرقام القياسية التي سجلت في النسخ السابقة لكأس أمم أوروبا (يورو) التي تستضيفها فرنسا من 10 يونيو/حزيران الجاري إلى 10 يوليو/تموز المقبل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة