منتخب إنجلترا: هل يكسر الصيام عن الألقاب؟

English players run during a training session of the English national soccer team at Stade des Bourgognes in Chantilly, France, 07 June 2016. The team will play in Group B during the UEFA EURO 2016 soccer championship running from 10 June to 10 July 2016 in France.
منتخب إنجلترا حقق عشرة انتصارات وعلامة كاملة في تصفيات أمم أوروبا (الأوروبية)
يخوض منتخب إنجلترا كأس أمم أوروبا (يورو 2016) في فرنسا على أمل تجاوز خيباته ومشاركته الهزيلة في كأس العالم 2014 في البرازيل، معتمدا في ذلك على كوكبة من المواهب الواعدة.

فما تطلعات إنجلترا في نهائيات كأس أوروبا 2016؟ هذه لمحة من خمس نقاط حول منتخب الأسود الثلاثة.

المنتخب
حقق منتخب إنجلترا -بعد مشاركة كارثية في مونديال 2014 في البرازيل- قفزة كبيرة تمثلت في عشرة انتصارات وعلامة كاملة في تصفيات كأس أوروبا 2016.

وإذا لم يحسب المنتخب الإنجليزي من المرشحين الأوفر حظا للظفر بالكأس، فإنه يملك مجموعة واعدة من الشباب خصوصا في خط الوسط.

وتنقل الترشيحات المنتخب الإنجليزي إلى ربع النهائي كحد أقصى، ولا تقف عند تأهله إلى ثمن النهائي بانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة الثانية التي تضم أيضا روسيا وويلز وسلوفاكيا.

المدرب روي هودجسون بدأ مهمة تدريب منتخب إنجلترا في 2012 (الأوروبية)المدرب روي هودجسون بدأ مهمة تدريب منتخب إنجلترا في 2012 (الأوروبية)

المدرب
ويسير المدرب الإنجليزي روي هودجسون -الذي بدأ مهمته عام 2012- الهوينا وبهدوء، فبعد ربع نهائي في أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا، نجا بأعجوبة من تصفيات مونديال 2014 في البرازيل والتحق بالمتأهلين إلى النهائيات.

وكانت الطامة الكبرى في النهائيات بخروج مخيف من الدور الأول، واستفاد هودجسون (68 عاما) من تلك الفترة لتسريع عملية "تشبيب" المنتخب من خلال ضخ دماء جديدة وضم جيل جديد إلى تشكيلته.

‪واين روني هداف منتخب إنجلترا برصيد 25 هدفا‬ (الأوروبية)‪واين روني هداف منتخب إنجلترا برصيد 25 هدفا‬ (الأوروبية)

النجم
ويعتبر قائد مانشستر يونايتد والمنتخب واين روني (30 عاما) الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2003، من آخر أحجار الدومينو القديمة في تشكيلة هودجسون الحالية.

وخاض روني 111 مباراة دولية وبات هداف المنتخب دون منازع بتسجيله 52 هدفا، ورغم إصابته في الركبة وغيابه شهرين عن الملاعب من منتصف فبراير/شباط إلى منتصف أبريل/نيسان فإنه يبقى عنصرا أساسيا مع الهداف هاري كاين (توتنهام) وجيمس فاردي الذي قاد فريقه ليستر إلى أول لقب محلي في تاريخه.

نقاط القوة
ويتميز المنتخب الإنجليزي بمعنويات عالية وبغناه في خط الهجوم، فضلا عن الجيل الجديد الذي وفد إلى التشكيلة في الآونة الأخيرة.

نقاط الضعف
لكن خط دفاع المنتخب الإنجليزي لا يعتبر بمستوى الخطوط الأخرى، بل يواجه صعوبة في إغلاق منطقته ومجاراة المنتخبات الكبيرة.

وتنعكس قلة الخبرة في معظم الأحيان عدم ثبات في المستوى والأداء، فضلا عن كونه يحتاج إلى التدرب بشكل واف على تنفيذ ركلات الجزاء.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

UEFA European Championship 2016 - Portugal training session - Oeiras, Portugal - 05/06/16. Portugal's Cristiano Ronaldo (R) and Renato Sanches. REUTERS/Rafael Marchante

لم يجر مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أي تعديل على التشكيلة التي كشف عنها يوم 18 مايو/أيار الماضي لنهائيات كأس أوروبا 2016، وأبرز عناصر التشكيلة الموهبة الشابة ريناتو سانشيز وكريستيانو رونالدو.

Published On 7/6/2016
Football Soccer - Euro 2016 - Portugal official events - Lisbon, Portugal - 07/06/16. Members of Portugal's national team pose with Portugal's President Marcelo Rebelo de Sousa. REUTERS/Rafael Marchante

ذكرت دراسة أجرتها منظمة الهجرة النمساوية اليوم الأربعاء أن ربع اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي ستنطلق بفرنسا الجمعة المقبلة، يحملون الجنسية المزدوجة، بينما 16% منهم لم يولدوا في الدول التي يمثلونها في البطولة.

Published On 8/6/2016
Players of the German national soccer team run during a training session of the German squad in Frankfurt, Germany, September 3, 2015. Germany will play a Euro 2016 qualification match against Poland in Frankfurt on Friday. REUTERS/Kai Pfaffenbach

في وقت ازدادت فيه بشكل لافت الاعتداءات ذات الدوافع العنصرية على الأجانب وضع مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف 11 لاعبا ذوي أصول مهاجرة بالقائمة الأولية لتشكيلته في يورو 2016.

Published On 2/6/2016
French police officers patrol at Trocadero Plaza next to the Eiffel Tower in Paris, France, Saturday, March 19, 2016. France remains under a state of emergency after the Nov. 13 attacks on a rock concert, cafes and a stadium, which claimed 130 victims. (AP Photo/Kamil Zihnioglu)

أعلن رئيس شرطة باريس ميشال كادو الاثنين توظيف أكثر من ثلاثة آلاف شرطي، إضافة إلى عشرة آلاف منتشرين حاليا في منطقة باريس، لضمان الأمن أثناء بطولة كأس أوروبا 2016 لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

Published On 7/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة