مباريات هامشية وأخرى حاسمة بدوري أبطال أوروبا

ميسي سيكون أساسيا أمام مونشنغلادباخ رغم هامشية المباراة (رويترز)
ميسي سيكون أساسيا أمام مونشنغلادباخ رغم هامشية المباراة (رويترز)

يشهد اليوم الثلاثاء مباريات من المرحلة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وتبحث ثلاثة فرق عن التأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) للبطولة بعد أن حسمت بقية الفرق التي ستخوض مبارياتها اليوم في المجموعات الأربع بطاقات التأهل.

والفرق الثلاثة المتنافسة على بطاقتي التأهل لثمن النهائي في المجموعة الثانية هي نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وبشكتاش التركي.

وتبدو الأمور متشابكة للغاية في المجموعة الثانية حيث يلتقي بنفيكا مع ضيفه نابولي، في حين يحل بشكتاش ضيفا على دينامو كييف.

بنفيكا يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية (الأوروبية)

وتعد هذه المجموعة هي الوحيدة التي لم يتأهل عنها أي فريق إلى الدور الثاني حتى الآن، حيث يتربع الفريق الإيطالي على الصدارة بثماني نقاط بفارق هدف واحد أمام أقرب ملاحقيه بنفيكا، بينما يحتل الفريق التركي المركز الثالث بسبع نقاط، ويتذيل دينامو كييف الترتيب بنقطتين، ليودع المسابقة رسميا.

ويكفي نابولي التعادل أمام بنفيكا حتى يصبح الفريق الإيطالي الثاني الذي يتأهل للدور الثاني بعد يوفنتوس، في حين يتعين على الفريق البرتغالي الفوز إذا أراد الاستمرار في البطولة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى، أما بشكتاش فلا بديل أمامه سوى الفوز من أجل حجز بطاقة الصعود.

المجموعة الأولى
ويواصل أرسنال وباريس سان جيرمان صراعهما على صدارة المجموعة الأولى، حينما يواجهان بازل السويسري ولودوغوريتس رازغراد البلغاري على الترتيب، وذلك عقب ضمان تأهلهما للدور الثاني للبطولة.

‪أرسنال يتخلف عن سان جيرمان بفارق المواجهات المباشرة‬ (رويترز)

ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية المجموعة بـ11 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أرسنال صاحب المركز الثاني المتساوي معه في عدد النقاط، بينما تبدو المنافسة محتدمة بين رازغراد وبازل لانتزاع المركز الثالث والتأهل للدوري الأوروبي، حيث يطمح الفريق السويسري في الحفاظ على هذا المركز عقب تفوقه بفارق المواجهات المباشرة على منافسه البلغاري الذي يقبع في مؤخرة الترتيب.

المجموعة الثالثة
في هذه المجموعة يخوض برشلونة لقاء هامشيا أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، التي تشهد أيضا لقاء يجمع بين مانشستر سيتي وضيفه سيلتيك الأسكتلندي.

وحسم البرسا والسيتيزن تأهلهما للدور الثاني منذ الجولة الماضية، ويتصدر الفريق الإسباني المجموعة بـ12 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه السيتي، بينما تأهل مونشنغلادباخ للأدوار الإقصائية ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعدما ضمن حصوله على المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على سيلتيك متذيل الترتيب.

‪مونشنغلادباخ ضمن مشاركته في الدوري الأوروبي‬ (رويترز)

ويأمل مدرب البلوغرانا لويس إنريكي أن يستعيد فريقه معنوياته من خلال الفوز على مونشنغلادباخ، كاشفا أنه سيشرك الأرجنتيني ليونيل ميسي رغم هامشية المباراة.

المجموعة الرابعة

 يستضيف بايرن ميونيخ فريق أتلتيكو مدريد في لقاء للشهرة عقب صعودهما لثمن النهائي.

ويدخل كلا الفريقين اللقاء بأعصاب هادئة للغاية، بعدما ضمن أتلتيكو صدارة المجموعة حيث يبلغ رصيده 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الخمس التي خاضها في المجموعة، في حين يحتل بايرن المركز الثاني بتسع نقاط.

أتلتيكو مدريد حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات (الأوروبية)

ويبدو الصراع في هذه المجموعة متمثلا في اللقاء الآخر الذي يجمع بين آيندهوفن الهولندي متذيل الترتيب بثلاث نقاط وضيفه روستوف الروسي صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، في ظل اشتعال المنافسة بينهما للحصول على المركز الثالث المؤهل لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جولة واحدة تفصل عشاق كرة القدم والمسابقة الأوربية الأم دوري الأبطال عن معرفة هوية الفرق الـ16 التي ستخوض منافسات الأدوار الإقصائية التي تبدأ بدور الـ16.

في سابقة من نوعها أقام مشجع لفريق أتلتيكو مدريد دعوى قضائية للتعويض بسبب هدف التعادل الذي سجله مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي والذي انتهى بفوز “الملكي” بضربات الجزاء الترجيحية.

لم يحتج البرازيلي نيمار دا سيلفا سوى خمس مباريات مع فريقه برشلونة في دوري الأبطال هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة الذي يبلغ سبعا في البطولة القارية الأم.

سجل الألماني الدولي إلكاي غيوندوغان هدفين ليقود فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي للثأر من ضيفه برشلونة والتغلب عليه 3-1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة