دورتموند يتطلع لرقم قياسي جديد بدوري الأبطال

دورتموند سجل 19 هدفا في دور المجموعات حتى الآن (رويترز)
دورتموند سجل 19 هدفا في دور المجموعات حتى الآن (رويترز)

يحتاج بوروسيا دورتموند إلى هدف واحد في مرمى مضيفه ريال مدريد غدا الأربعاء في الجولة السادسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لمعادلة الرقم القياسي (عشرين هدفا) في دور المجموعات.

وسجل الفريق الألماني، متصدر المجموعة السادسة، حتى الآن 19 هدفا، منها 14 في مرمى ليخيا وارسو البولندي (6-صفر و8-4).

ويحمل مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد (حامل اللقب الموسم الماضي) الرقم القياسي، وحقق "الشياطين الحمر" هذا الإنجاز في موسم 1998-1999، و"لوس بلانكوس" في 2013-2014، وفي كلا الموسمين فاز كل من الفريقين بالمسابقة.

ويتصدر دورتموند مجموعته قبل الجولة الأخيرة بـ13 نقطة بفارق نقطتين أمام "الملكي"، وتعتبر القمة بينهما مهمة في تحديد هوية بطل المجموعة بعدما ضمنا التأهل معا للدور الثاني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أنهى بوروسيا دورتموند الألماني لقاءه أمام ضيفه ليخيا وارسو البولندي ضمن منافسات اليوم الخامس من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالفوز (8-4)، لتكون المباراة الأغزر أهدافا في تاريخ المسابقة.

استعاد لايبزيغ -مفاجأة الموسم- صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، وحققت فرق هرتا برلين وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند انتصارات مهمة في إطار المنافسة على المراكز المتقدمة المؤهلة للمشاركة الأوروبية في المرحلة الـ13 من البوندسليغا.

حرم بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونيخ من استعادة موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعدما تغلب عليه (1-صفر) السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” معقل دورتموند.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة