موناكو يتصدر الدوري الفرنسي مؤقتا

فالكاو سجل هدفين لموناكو بمرمى باستيا (رويترز)
فالكاو سجل هدفين لموناكو بمرمى باستيا (رويترز)

انتزع موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بسحقه ضيفه باستيا بخماسية نظيفة في المرحلة الـ16 من المسابقة، بينما سقط باريس سان جيرمان أمام مضيفه مونبلييه بثلاثية نظيفة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلب ليل على مضيفه بوردو 1-صفر وغانغون على نانت 2-صفر وتعادل أنجيه مع لوريان 2-2، بينما توقفت المباراة بين ميتز وضيفه ليون بسبب إلقاء الجماهير مقذوفات نارية على أرضية الملعب.

ورفع موناكو رصيده إلى 36 نقطة ليحتل الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام نيس الذي يستضيف تولوز اليوم الأحد بينما تجمد رصيد باستيا عند 14 نقطة في المركز الـ18.

وافتتح موناكو التسجيل بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق كيليان مبابي لوتين.

وفي الشوط الثاني، أمطر موناكو شباك باستيا بأربعة أهداف أخرى سجلها توماس ليمار (67) وراداميل فالكاو (68 و73) وغويدو كاريو (79).

وتوقف اللعب في المباراة التي جمعت بين ميتز وضيفه ليون بعدما تقدم ميتز بهدف سجله غوتييه هاين في الدقيقة 28 بسبب سلوك الجماهير.

فقد ألقي مقذوف ناري من المدرجات أمام مرمى أنطوني لوبيز حارس مرمى ليون، الذي سقط أرضا واندفع نحوه أعضاء الجهازين الفنيين وعدد من اللاعبين لمساعدته، وألقي مقذوف آخر ليتوقف اللعب نحو ساعة ويقرر الحكم بعدها إلغاء المباراة، بينما نقل لوبيز إلى المستشفى للكشف الطبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتلى موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم مؤقتا بعدما تغلب على مضيفه لوريان (3-صفر) الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة الـ13 من المسابقة.

18/11/2016

أذلّ موناكو ضيفه مرسيليا بفوزه عليه (4-صفر) اليوم السبت، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لينال صدارة الترتيب مؤقتا.

26/11/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة