روما يهزم لاتسيو ويتمسك بالوصافة

روما التحق بالمركز الثاني عقب الفوز على لاتسيو (رويترز)
روما التحق بالمركز الثاني عقب الفوز على لاتسيو (رويترز)

واصل روما تكريس عقدته لجاره اللدود لاتسيو بعدما حسم ديربي العاصمة الإيطالية لمصلحته عقب فوز عليه (2-صفر) في المرحلة الـ15 لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

وافتتح النجم الهولندي كيفن ستروتمان التسجيل لمصلحة روما في الدقيقة الـ64 مستغلا هفوة قاتلة للبرازيلي والاس مدافع لاتسيو، قبل أن يضيف رادجا ناينغولان الهدف الثاني في الدقيقة الـ77 عبر قذيفة بعيدة المدى.

وارتفع رصيد روما -الذي حقق انتصاره الثالث أثناء مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة- إلى 32 نقطة في المركز الثاني بالشراكة مع ميلان بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، في حين تجمد رصيد لاتسيو الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة منذ شهرين ونصف الشهر تقريبا عند 28 نقطة في المركز الخامس.

وعجز الفريقان عن هز الشباك أثناء الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعدما خلا من اللمحات الفنية الجميلة، على عكس الشوط الثاني الذي اتسم بالإثارة والمتعة وحضرت خلاله الأهداف.

وحافظ روما بتلك النتيجة على تفوقه الدائم أثناء مواجهاته المباشرة مع لاتسيو بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، كما احتفظ بسجله خاليا من الهزائم أمام الفريق السماوي للمباراة الثامنة على التوالي في بطولة الدوري.

وأخفق لاتسيو في تحقيق أي انتصار على روما في المسابقة منذ 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز ميلان على ضيفه كروتوني (2-1)، وسامبدوريا على ضيفه تورينو (2-صفر)، وساسولو على ضيفه إمبولي (3-صفر)، وتعادل بيسكارا مع ضيفه كالياري (1-1).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سحق نابولي ضيفه إنتر ميلان بثلاثية نظيفة في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وارتقى أصحاب الأرض إلى المركز الخامس بعدما رفعوا رصيدهم إلى 28 نقطة بالتساوي مع لاتسيو وأتالانتا، وبفارق خمس نقاط عن يوفنتوس المتصدر ونقطة عن كل من روما وميلان.

2/12/2016

وضع يوفنتوس -حامل اللقب والمتصدر- حدا لمفاجآت ضيفه أتالانتا وأسقطه 3-1 في المرحلة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وهذه أول خسارة لأتالانتا بعد ستة انتصارات متتالية، بينما عوض يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، خسارة جنوى الأخيرة (1-3).

3/12/2016

طالب نادي أودينيزي الإيطالي لكرة القدم قائد الفريق دانيلو لارانغيرا باعتذار بعدما فقد أعصابه في حصة تدريب فتسبب بإصابة ثلاثة من زملائه.

24/11/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة