يوم كان رونالدو قريبا من برشلونة

برشلونة كاد أن يجمع في صفوفه أفضل لاعبين في العالم (رويترز)
برشلونة كاد أن يجمع في صفوفه أفضل لاعبين في العالم (رويترز)

كان برشلونة قاب قوسين أو أدنى من أن يضم في صفوفه أفضل لاعبين في العالم، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

هذه المفاجأة من العيار الثقيل فجرها الرئيس السابق لبرشلونة خوان لابورتا، الذي كشف أن "البلواغرانا" كان قريبا من التعاقد مع "الدون" قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد في 2003.

وأوضح لابورتا أنه عندما كان في البرتغال للتفاوض مع سبورتينغ لضم عدة لاعبين، عرض خورخي منديز وكيل رونالدو على رئيس برشلونة التعاقد مع قائد منتخب البرتغال واصفا إياه باللاعب الممتاز.

وأضاف لابورتا أن "البرسا" في وقتها أنفق الكثير من الأموال للتعاقد مع البرازيلي روناليدينو والمكسيكي رافييل ماركيز والبرتغالي ريكاردو كواريزما.

وضم مان يونايتد "صاروخ ماديرا" بنحو عشرين مليون دولار، بينما كان رئيس الفريق الكتالوني قد عرض 18 مليونا فقط.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

تحول البرازيلي دييغو ألفيش حارس مرمى فالنسيا إلى “مرعب” اللاعبين الذين يسددون من نقطة ركلة الجزاء، بعدما صدّ عشرين ركلة منذ عام 2007 لأبرز نجوم الكرة بالعالم، في مقدمتهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

كشف أسطورة كرة القدم الهولندي الراحل يوهان كرويف -في مذكراته التي ستنشر قريبا- عن تشكيلته المثالية من 11 لاعبا، قال إنهم الأفضل في تاريخ الكرة، لكن المفاجئ خلوها من اسمه شخصيا ومن أفضل لاعبين في العالم حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

منذ عام 2007، تاريخ آخر مرة خرجت الكرة الذهبية من سيطرة النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بدأ الصراع الخفي والعلني بين اللاعبين، وأشعلته وسائل الإعلام التي باتت تربط بينهما في أي خطوة يقومان بها، أو تقارن أرقامهما وإنجازاتهما.

أصبح لويس سواريز أول مهاجم يكسر هيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على لقب هداف الدوري الإسباني، منذ أن فاز مواطنه دييغو فورلان باللقب عام 2009 خلال مسيرته مع أتلتيكو مدريد.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة