سيتي يحسم قمته مع أرسنال ويرتقي للوصافة مؤقتا

مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني مؤقتا (رويترز)
مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني مؤقتا (رويترز)
حسم مانشستر سيتي لقاء القمة مع ضيفه أرسنال 2-1، وانتزع المركز الثاني مؤقتا الأحد في المرحلة الـ17 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 26 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين أمام ليفربول، الذي تراجع للمركز الثالث، قبل لقائه بمضيفه وجاره اللدود إيفرتون الاثنين في المرحلة ذاتها. 

في المقابل، تجمّد رصيد أرسنال، الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة والثانية على التوالي، عند 34 نقطة في المركز الرابع.

فعلى ملعب الاتحاد انتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف مبكر جاء عن طريق ثيو والكوت في الدقيقة الخامسة، قبل أن ينتفض سيتي في الشوط الثاني الذي سجل خلاله هدفين عبر ليروي ساني ورحيم ستيرلينغ في الدقيقتين 47 و72.

ويأتي هذا الفوز ليعيد مانشستر سيتي إلى صراع المنافسة على اللقب مرة أخرى بعدما عانى خلال الفترة الماضية بعد أن حقق ثلاثة انتصارات مقابل خسارتين وتعادل خلال مبارياته الست السابقة. 

‪توتنهام فك الشراكة مع مانشستر يونايتد على المركز الخامس‬ (رويترز)

فوز توتنهام
وتخطى توتنهام الخامس ضيفه بيرنلي المتواضع 2-1.

وكان بيرنلي سباقا إلى افتتاح التسجيل عبر أشلي بارنز في الدقيقة 21. لكن ديلي ألي أدرك التعادل لتوتنهام في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، تكفل داني روز بمنح النقاط الثلاث لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة من الفرنسي موسى سيسوكو (71).

ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة وفكّ الشراكة مع مانشستر يونايتد، الذي تغلب أمس على مضيفه وست بروميتش ألبيون 2-صفر.

ودخل ساوثمبتون من جديد دائرة المنافسة على بطاقة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد فوزه على مضيفه بورنموث 3-1، رافعا رصيده إلى 24 نقطة وانتقل إلى المركز السابع، في حين بقي بورنموث عاشرا وله 21 نقطة.

وتقدم بورنموث بهدف مبكر حمل توقيع ناثان آكي في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ريان بيرتراند لساوثهامبتون في الدقيقة 14، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. 

وفي الشوط الثاني، أضاف جاي رودريجيز الهدفين الثاني والثالث لساوثهامبتون في الدقيقتين 48 و85، ليقود الفريق للعودة إلى الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة السابقة بتعادله دون أهداف مع مضيفه ستوك سيتي الأربعاء الماضي.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 43 نقطة من 17 مباراة

2- مانشستر سيتي 36 من 17

3- ليفربول 34 من 16

4- أرسنال 34 من 17

5- توتنهام 33 من 17

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل دييغو كوستا المهاجم الإسباني الدولي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفه الخمسين بقميص فريق تشلسي ليقوده اليوم لفوز ثمين بهدف على مضيفه كريستال بالاس، في افتتاح مباريات المرحلة الـ 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

17/12/2016

قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه مانشستر يونايتد إلى الفوز الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل ثنائية في مرمى وست بروميتش ألبيون في المرحلة الـ17 من البريميرليغ.

17/12/2016

تغلب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على النقص العددي في صفوفه وقلب تأخره بهدفين في الشوط الأول لتعادل ثمين 2-2 مع مضيفه ستوك سيتي في مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

17/12/2016

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه مستعد للاستماع إلى عروض التخلي عن عدد من اللاعبين المستائين أمثال الهولندي ممفيس ديباي والفرنسي مورغان شنايديرلين.

14/12/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة