بايرن يستعيد الصدارة بشق الأنفس

بايرن رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الأول (الأوروبية)
بايرن رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الأول (الأوروبية)

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة إلى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير 1-صفر الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعانى الفريق البافاري الأمرين للتخلص من عقبة دارمشتات الذي صمد 71 دقيقة قبل أن تهتز شباكه بهدف رائع من البرازيلي دوغلاس كوستا. وهذه هي المباراة الثالثة عشرة على التوالي التي يفشل فيها دارمشتات في الحفاظ على نظافة شباكه في البوندسليغا (رقم قياسي).

وحاول بايرن ميونيخ، الذي افتقد خدمات قائده فيليب لام بسبب إصابة تعرض لها قبل انطلاق المباراة، منذ البداية وكان الأكثر استحواذا على الكرة، بيد أن مهاجميه، خصوصا البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر، وجدوا صعوبة في فك التنظيم الدفاعي المحكم لأصحاب الأرض.

وفي غياب الخطورة، اضطر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى إشراك الجناح الفرنسي فرانك ريبيري مكان الدولي التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 69، قبل أن يأتي الفرج من القدم اليسرى لكوستا عندما حرك له الدولي الإسباني تياغو ألكانتارا كرة من ركلة حرة فأطلقها من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (71) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

وهذا الفوز هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والـ11 هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 36 نقطة واستعاد الصدارة من لايبزيغ مفاجأة الموسم، الذي كان استعاد توازنه بالفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر أمس السبت.

وكان لايبزيغ سقط للمرة الأولى هذا الموسم أمام إينغولشتات صفر-1 في المرحلة السابقة.

ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "أليانز أرينا" لايبزيغ الأربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.

فوز إنغولشتات
وفي المباراة الثانية، فاز إنغولشتات على باير ليفركوزن 2 -1.      

وسجل هدفي إنغولشتات الفريدو موراليس وأولمونج كوهن في الدقيقتين 26 و73، فيما سجل باير ليفركوزن أدمير محمدي في الدقيقة 63.      

وأنهى باير ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تشارلز أرانغويز في  الدقيقة 49.      

ورفع إنغولشتات رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ16، في حين تجمد رصيد  باير ليفركوزن عند 20 نقطة في المركز التاسع.  

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 36 نقطة من 15 مباراة
2- لايبزيغ 36 من 15
3- هوفنهايم 27 من 15
4- هرتا برلين 27 من 15
5- بوروسيا دورتموند 26 من 15
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

انفرد لايبزيغ مؤقتا بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه اليوم على ضيفه هيرتا برلين بهدفين دون رد، في المرحلة الـ15 من بوندسليغا. وفي باقي المباريات فاز ماينز على ضيفه هامبورغ 3-1، وأوغسبورغ على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر؛ وتعادل شالكه مع ضيفه فرايبورغ 1-1، وفيردر بريمن مع ضيفه كولون بالنتيجة نفسها.

انتزع حامل اللقب بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) من الوافد الجديد لايبزيغ، بعدما حقق انتصارا ساحقا على ضيفه فولفسبورغ 5-صفر اليوم، السبت في المرحلة الـ14 من المسابقة، بينما خسر لايبزيغ أمام مضيفه إنغولشتات صفر-1.

سجل ستيفان كيسلينغ هدفا في الوقت القاتل ليمنح فريق باير ليفركوزن فوزا مهما على مضيفه شالكه 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في ختام منافسات المرحلة الـ14 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على ماينز 1-صفر.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة