صلاح ولاعبو مان يونايتد خارج التشكيلة المثالية للدوري الأوروبي

صلاح لم يدرج في التشكيلة المثالية (رويترز)
صلاح لم يدرج في التشكيلة المثالية (رويترز)

أعلن الأربعاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وشهدت التشكيلة المثالية غياب نجم روما اللاعب المصري محمد صلاح وجميع لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي مقدمتهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا.

وفقا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت جاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: الأسترالي براند جونز (فينورد).

خط الدفاع: الإسباني بول ليرولا (ساسولو)، والهولندي فيرغيل فان ديك (ساوثهامبتون)، والدانماركي سيمون كاير (فنربخشه)، والإيطالي دومينيكو كريشيتو (زينيت سان بطرسبورغ).

زلاتان وبوغبا لم تشملهما للتشكيلة (رويترز)

خط الوسط: البرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا (زينيت سان بطرسبورغ)، ورافاييل هولزهاوسر (أوستريا فيينا)، والسويسري دانييل ميلوسيفيتش (جينت).

خط الهجوم: البوسني أدين دجيكو (روما)، والجامايكي ليون بايلي (جينك)، والكرواتي نيكولا كالينيتش (فيورنتينا).

وتختار التشكيلة المثالية عقب نهاية كل جولة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بناء على لجنة تابعة للويفا تقوم بمتابعة جميع المباريات وتختار الأفضل في كل مركز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال اجتماعها أمس الجمعة على تعديلات في نظام دوري أبطال أوروبا، مع التعويض على الدوريات والأندية الصغرى التي كانت معترضة عليها، إضافة إلى تعديل في مواعيد انطلاق مباريات البطولة ابتداء من 2018 وحتى 2021.

أنهي غنك البلجيكي الدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم في صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه اليوم الجمعة على مضيفه ساسولو الإيطالي 2-صفر ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

استعاد لايبزيغ -مفاجأة الموسم- صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، وحققت فرق هرتا برلين وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند انتصارات مهمة في إطار المنافسة على المراكز المتقدمة المؤهلة للمشاركة الأوروبية في المرحلة الـ13 من البوندسليغا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة