تشلسي يتطلع للابتعاد في الصدارة

تشلسي المتصدر يملك 37 نقطة برصيده (رويترز)
تشلسي المتصدر يملك 37 نقطة برصيده (رويترز)

يجد تشلسي المتصدر نفسه أمام فرصة الابتعاد في الصدارة عندما يلتقي سندرلاند الأخير الأربعاء في المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعثر أرسنال أمام إيفرتون 1-2.

وبفارق ثلاث نقاط أمام أرسنال، يتصدر تشلسي الترتيب برصيد 37 نقطة. بينما يأتي ليفربول ثالثا وله 31 نقطة، ومانشستر سيتي رابعا بثلاثين نقطة، وتوتنهام خامسا برصيد 27 نقطة.

ويحقق تشلسي بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أفضل نتائج له منذ فترة طويلة.

وتعد هذه البداية الأفضل لبطل موسمي 2010 و2015 منذ أعوام بتحقيقه تسعة انتصارات متتالية حتى الآن.

ولكن الفريق اللندني عانى كثيرا للخروج بالنقاط الثلاث أمام وست بروميتش ألبيون، واحتاج جهدا فرديا من مهاجمه الإسباني دييغو كوستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد، لينفرد مجددا بصدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده لـ12 هدفا، بعد أن كان متعادلا مع التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال.

وأشاد كونتي بكوستا قائلا "أنا سعيد لأنه يظهر شغفا كبيرا، في كل مباراة يظهر التزاما رائعا وعملا كبيرا لمساعدة الفريق".

ليفربول وسيتي
ويحل ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب ضيفا على ميدلزبره ساعيا لوقف المسار الانحداري وعدم الابتعاد أكثر عن الصدارة بعد أن سقط بشكل مفاجئ أمام بورنموث 3-4 المرحلة الماضية، وتعادل مع ويستهام 2-2 الأحد.

والأمر ذاته ينطبق على مانشستر سيتي الذي سقط أمام ليستر سيتي 2-4 السبت بعد خسارته القمة أمام تشلسي 1-3 بالمرحلة الـ14، ولكنه يخوض مواجهة لا تخلو من صعوبة أمام ضيفه واتفورد السابع برصيد 21 نقطة.

ولم يفز فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا سوى أربع مرات في آخر 15 مباراة، وعانى أمام ليستر من غياب هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (عشرة أهداف) الموقوف أربع مباريات.

ويبحث توتنهام عن العودة بسرعة بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد صفر-1 الأحد لأن الأخير قلص الفارق معه إلى ثلاث نقاط فقط.

ونجح يونايتد في إيقاف مسلسل التعادلات بفوز مهم شدد به الضغط على توتنهام، وهو فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة والثالث بآخر 12 مرحلة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حوّل إيفرتون تأخره بهدف أمام ضيفه أرسنال إلى فوز 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاح منافسات المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز بورنموث على ليستر سيتي بهدف نظيف.

واصل ليفربول نزيف النقاط بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه ويستهام يونايتد، الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصار التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، بعدما حقق فوزا صعبا 1-صفر على ضيفه توتنهام، الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

استعاد المهاجم الإنجليزي الدولي جيمي فاردي ذاكرة التهديف وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود ليستر سيتي إلى التخلص من دوامة النتائج السلبية بفوز ثمين ومفاجئ 4-2 على مانشستر سيتي السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة