مانشستر يونايتد يلتقي سانت إتيان باليوربا ليغ

تبرز مواجهة مانشستر يونايتد مع سانت إتيان، وروما مع فياريال في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ) بموجب القرعة التي سحبت الاثنين في نيون.

وتقام مباريات الذهاب يوم 16 فبراير/شباط المقبل، والإياب في الـ23 من الشهر ذاته.

وتشكل بطولة يوروبا ليغ فرصة ثمينة لمانشستر يونايتد تحت إشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لإحراز لقب أوروبي بعد تراجع حضوره قاريا في الفترة الماضية.

ويواجه الفريق الإنجليزي صعوبات كبيرة في الدوري الممتاز، إذ يحتل المركز السادس خلف تشلسي وأرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام، وانتعش قليلا الأحد بفوزه على الأخير بعد سلسلة من التعادلات.

ولم يكن وضعه في الدور الأول من البطولة الأوروبية أفضل، حيث انتظر حتى الجولة الأخيرة لحجز بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه على زوريا لوغانسك الأوكراني 2-صفر، ليحل ثانيا في مجموعته خلف فنربغشة التركي.

وأوقعت القرعة روما في مواجهة صعبة مع فياريال، وأنهى فريق العاصمة الإيطالية الدور الأول من دون خسارة متصدرا المجموعة الخامسة، في حين انتظر منافسه حتى الجولة الأخيرة لضمان تأهله كثاني المجموعة الـ12 بفوزه على زيوريخ السويسري 2-صفر.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي أياكس أمستردام الهولندي مع ليخيا وارسو البولندي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع فيورنتينا الإيطالي، وباوك سالونيكي اليوناني مع شالكه الألماني، وغنك البلجيكي مع توتنهام الإنجليزي.

نتائج القرعة
أتلتيك بلباو – أبويل القبرصي

ليخيا وارسو – أياكس أمستردام

إندرلخت – زينيت سان بطرسبورغ

إسترا جيورجيو – غنك

مانشستر يونايتد – سانت إتيان

فياريال – روما

لودغوريتس – كوبنهاغن

سلتا فيغو – شاختار دانييتسك

أولمبياكوس – عثمانلي سبور

لاغانتواز – توتنهام

روستوف – سبارتا براغ

كراسنودار – فنربغشة

مونشنغلادباخ – فيورنتينا

ألكمار – ليون

هبوعيل بئر السبع – بشيكتاش

باوك سالونيكي – شالكه 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حسم أمس الخميس 13 فريقا بطاقة التأهل إلى دور 32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، وذلك بعد نهاية منافسات الجولة الخامسة للبطولة القارية.

25/11/2016

أنهي غنك البلجيكي الدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم في صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه اليوم الجمعة على مضيفه ساسولو الإيطالي 2-صفر ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

9/12/2016

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور الـ32 من الدوري الأوروبي حيث تأهل 24 فريقا أصحاب المركزين الأول والثاني بالمجموعات الـ12 من المسابقة، إضافة إلى الفرق الثمانية المنتقلة من دوري أبطال أوروبا والتي احتلت المركز الثالث بمجموعاتها بالدور الأول للمسابقة القارية الأم.

9/12/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة