أرسنال يصطدم ببايرن وسان جيرمان يواجه برشلونة بأبطال أوروبا

أوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الاثنين في نيون السويسرية بايرن ميونيخ الألماني مع أرسنال الإنجليزي، وباريس سان جيرمان مع برشلونة في أقوى المواجهات.

كما وضعت القرعة ريال مدريد حامل اللقب مع نابولي، ومانشستر سيتي مع موناكو، وبنفيكا مع بوروسيا دورتموند، وبورتو مع يوفنتوس، وباير ليفركوزن مع أتلتيكو مدريد، وإشبيلية مع ليستر سيتي.

وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 و21 و22 فبراير/شباط، والإياب في 7 و8 و14 و15 مارس/آذار 2017.

وكانت الفرق الـ16 المتأهلة وزعت على مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات في الدور الأول، والثاني لأصحاب المركز الثاني.

وضم المستوى الأول أرسنال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس وليستر سيتي وموناكو ونابولي، في حين ضم المستوى الثاني باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ وبنفيكا ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبورتو وريال مدريد وإشبيلية.

وجنبت القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة أو فريقين كانا في مجموعة واحدة في الدور الأول

وكان ريال مدريد عزز في النسخة السابقة رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بتتويجه للمرة الـ11 على حساب جاره أتلتيكو مدريد.

 نتائج القرعة

مانشستر سيتي – موناكو

ريال مدريد – نابولي

بنفيكا – بوروسيا دورتموند

بايرن ميونيخ – أرسنال

بورتو – يوفنتوس

باير ليفركوزن – أتلتيكو مدريد

باريس سان جيرمان – برشلونة

إشبيلية – ليستر سيتي

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اكتمل مساء الأربعاء عقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والتحقت ثمانية فرق بركب المتأهلين عقب إجراء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

7/12/2016

استحوذت الفرق الإسبانية على النسبة الكبرى في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد نهاية منافسات مرحلة المجموعات مساء الأربعاء.

8/12/2016

أنهى بوروسيا دورتموند الألماني لقاءه أمام ضيفه ليخيا وارسو البولندي ضمن منافسات اليوم الخامس من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالفوز (8-4)، لتكون المباراة الأغزر أهدافا في تاريخ المسابقة.

23/11/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة