ليفركوزن يهزم شالكه ومونشنغلادباخ يعود لسكة الانتصارات

باير ليفركوزن رفع رصيده إلى عشرين نقطة في المركز الثامن (رويترز)
باير ليفركوزن رفع رصيده إلى عشرين نقطة في المركز الثامن (رويترز)

سجل ستيفان كيسلينغ هدفا في الوقت القاتل ليمنح فريق باير ليفركوزن فوزا مهما على مضيفه شالكه 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في ختام منافسات المرحلة الـ14 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على ماينز 1-صفر.

واضطر شالكه للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الرابعة بعد طرد نالدو، واستطاع الصمود في وجه هجمات ليفركوزن المتتالية حتى الدقيقة 89، التي شهدت إحراز كيسلينغ هدف فوز فريقه.

وبهذا الفوز رفع ليفركوزن رصيده إلى عشرين نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد شالكه عند 17 نقطة في المركز العاشر. 

يشار إلى أن هذا الفوز هو السادس لليفركوزن هذا الموسم مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في مباراتين، بينما تعد هذه الخسارة السابعة لشالكه مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراتين. 

فوز مونشنغلادباخ
انتزع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا صعبا من ضيفه ماينز 1-صفر.

ويدين مونشنغلادباخ بالفضل في هذا الفوز للاعبه أندرياس كريستينسن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76. 

وأنهى ماينز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جان فيليب جامبن في الدقيقة الأخيرة من المباراة. 

ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ12، بينما توقف رصيد ماينز عند 17 نقطة في المركز الـ11 بفارق الأهداف خلف شالكه. 

يشار إلى أن هذا الفوز هو الرابع لمونشنغلادباخ هذا الموسم مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في أربع، بينما تعد هذه الخسارة هي السابعة لماينز مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراتين. 

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 33 نقطة من 14 مباراة

2- لايبزيغ 33 من 14

3- هرتا برلين 27 من 14

4- هوفنهايم 26 من 14

5- إينتراخت فرانكفورت 26 من 14

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع حامل اللقب بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) من الوافد الجديد لايبزيغ، بعدما حقق انتصارا ساحقا على ضيفه فولفسبورغ 5-صفر اليوم، السبت في المرحلة الـ14 من المسابقة، بينما خسر لايبزيغ أمام مضيفه إنغولشتات صفر-1.

ذكر تقرير صحفي أن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) سجل رقما قياسيا جديدا، حيث بلغ حجم أعماله 626.8 مليون يورو أثناء موسم 2015-2016، مسجلا زيادة بنسبة 20% مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.

عاد أولي هونيس إلى منصب رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم مساء أمس الجمعة، ليستأنف بذلك المهمة التي تركها في 2014 عندما تعرض للسجن بتهمة التهرب الضريبي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة