ميسي يعيد برشلونة لسكة الانتصارات

برشلونة رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني خلف ريال مدريد (رويترز)
برشلونة رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني خلف ريال مدريد (رويترز)
حقق حامل اللقب برشلونة فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات على حساب متذيل الترتيب أوساسونا 3-صفر، السبت في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الذي يستقبل الليلة ديبورتيفو لاكورونيا.

وخاض برشلونة المباراة منتشيا بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، فعمق جراح أوساسونا -الذي لم يحقق هذا الموسم إلا فوزا واحدا فقط- ملحقا به الخسارة الخامسة على التوالي والعاشرة في 15 مباراة.

وفضّل مدرب برشلونة لويس أنريكي لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش على الكرواتي إيفان راكيتيتش، فلعب إلى جانب أندرييس أينيستيا، كما حل التركي أردا توران -صاحب الثلاثية في مباراة مونشنغلادباخ- بدلا من المهاجم البرازيلي نيمار الموقوف.

ولعب قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي أساسيا إلى جانب جيرار بيكيه، فجلس الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو على مقاعد البدلاء.

وعلى ملعب "أل سادار" صمد أوساسونا على مدار نحو ساعة، قبل أن تهتز شباكه بهدف مثير للجدل أحرزه الأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة 59، وسط اعتراضات من لاعبي أوساسونا عليه بداعي التسلل.

ثم أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي فوز برشلونة بهدفين آخرين في الدقيقتين 72 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

‪ريال سوسيداد رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع مؤقتا‬ (الأوروبية)

فالنسيا يتعثر
واصل فالنسيا مسلسل ترنحه في المسابقة هذا الموسم ومني بالهزيمة 1-3 أمام مضيفه سوسييداد، ليتجمد رصيد فالنسيا عند 12 نقطة في المركز الـ17 بعدما مني بالهزيمة الرابعة مقابل ثلاثة تعادلات في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

في المقابل تقدم سوسييداد للمركز الرابع في جدول المسابقة مؤقتا بعدما حقق الانتصار الأول له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة ورفع رصيده إلى 26 نقطة. 

وتعادل لاس بالماس مع ليغانيس بهدف سجله ماركو ليفايا في الدقيقة 21 مقابل هدف سجله البديل ميجيل آنخل جيريرو في الدقيقة 76، ليرفع لاس بالماس رصيده إلى 21 نقطة ويتقدم للمركز الثامن مقابل 15 نقطة لليغانيس في المركز الـ15.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 34 نقطة من 14 مباراة

2- برشلونة 31 من 15

3- إشبيلية 27 من 14

4- ريال سوسييداد 26 من 14

5- أتلتيكو مدريد 25 من 14

6- فياريال 23 من 14

أتلتيك بلباو 23 من 14

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعرب مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي عن ثقته بقدرة فريقه على كسر حالة التخبط التي يمر بها، وأكد أن الفوز هو "الدواء الشافي لكل الأمراض" وفق تعبيره.

أعلن نادي برشلونة الإسباني الاثنين أن مهاجمه البرازيلي نيمار يعاني إصابة طفيفة في فخذه، وسيخضع لعلاج فيزيائي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة