بايرن ينتزع الصدارة وإنغولشتات يفاجئ لايبزيغ

بايرن ميونيخ رفع رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن لايبزيغ (رويترز)
بايرن ميونيخ رفع رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن لايبزيغ (رويترز)
انتزع حامل اللقب بايرن ميونيخ  صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) من الوافد الجديد لايبزيغ، بعدما حقق انتصارا ساحقا على ضيفه فولفسبورغ 5-صفر اليوم السبت في المرحلة الـ14 من المسابقة، بينما خسر لايبزيغ أمام مضيفه إنغولشتات صفر-1.

وافتتح النجم الهولندي آريين روبن التسجيل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 18 ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 58 رافعا رصيده الشخصي في الموسم إلى 11 هدفا، ثم سجل زميله توماس مولر أول هدف له بالموسم في الدقيقة 76 قبل أن يختتم البديل دوغلاس كوستا التسجيل بالهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 86.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 33 نقطة لينتزع الصدارة بفارق الأهداف أمام لايبزيغ الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند عشر نقاط. 

إنغولشتات حقق فوزه الثاني في الدوري رافعا رصيده إلى تسع نقاط (رويترز)

تعثر لايبزيغ
وفجر إنغولشتات مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على لايبزيغ بهدف وحيد سجله روجير دي أوليفيرا بيرناردو في الدقيقة 12، ليفقد لايبزيغ الصدارة ويرفع إنغولشتات رصيده إلى تسع نقاط من ثاني انتصار له في الموسم مقابل تسع هزائم وثلاثة تعادلات.

وأفلت بوروسيا دورتموند من الخسارة أمام مضيفه كولن وانتزع تعادلا مخيبا في الدقيقة الأخيرة.

وكان كولن في طريقه إلى تحقيق الفوز السابع هذا الموسم وتخطي ضيفه في الترتيب عندما تقدم بهدف للاتفي أرتيوم رودنيفس منذ الدقيقة 28، بيد أن ماركو رويس كان له رأي آخر واقتنص هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين أمام كولن السابع

وقاد الصربي فيليب كوستيتش هامبورغ إلى فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه أوغسبورغ في الدقيقة 68.

وتخلص هامبورغ من المركز قبل الأخير وارتقى إلى المركز الـ18 برصيد 10 نقاط، في حين تجمد رصيد أوغسبورغ عند 14 نقطة في المركز الـ12.

وبالنتيجة ذاتها، فاز فرايبورغ على ضيفه دارمشتات، وسجل نيلز بيترسن الهدف الوحيد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

وصعد فرايبورغ إلى المركز الثامن مؤقتا برصيد 19 نقطة مقابل 8 نقاط لدارمشتات الذي تراجع إلى المركز الأخير.

كذلك تغلب فيردر بريمن على مضيفه هيرتا برلين بهدف وحيد سجله ماكس كروز  في الدقيقة 41، ليرتفع رصيد بريمن إلى 14 نقطة في المركز الـ13  بينما يتجمد رصيد هيرتا برلين عند 27 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط  خلف بايرن ولايبزيغ. 

ترتيب فرق الصدارة
1-بايرن ميونيخ 33 نقطة من 14 مباراة

 2-لايبزيغ 33 من 14

3-هرتا برلين 27 من 14

 4-هوفنهايم 26 من 14

5-إينتراخت فرانكفورت 26 من  14.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كانت مشاركة فريق لايبزيغ في الدوري الألماني بكرة القدم (بوندسليغا) كأول فريق من شرق ألمانيا منذ 2009 مصدر فرحة لعدد قليل من الألمان، وهذا يبرر لماذا هذا الفريق -الذي يتصدر الدوري منذ أسبوعين وبفارق ست نقاط عن بايرن ميونيخ- هو الأكثر كرها في البلاد.

يتربع نادي لايبزيغ بسعادة على قمة الدوري الألماني لكرة القدم في أول مشاركة له بهذا المستوى، في الوقت الذي يبدو أن هيمنة بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة تتقوض حاليا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة