مورينيو: مخيتاريان مطالب بفرض نفسه

Football Soccer - Fenerbahce SK v Manchester United - UEFA Europa League Group Stage - Group A - SK Sukru Saracoglu Stadium, Istanbul, Turkey - 3/11/16 Manchester United manager Jose Mourinho and Henrikh Mkhitaryan Action Images via Reuters / Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY.
مخيتاريان رفقة مورينيو خلال لقاء مانشستر يونايتد وفنربخشة (رويترز)

قال مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إنه يتعين على لاعب الوسط الأرميني الدولي هنريخ مخيتاريان بذل مزيد من الجهد حتى يتسنى له فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان من المتوقع أن يلعب مخيتاريان دورا فاعلا في سعي مانشستر يونايتد للعودة إلى الأمجاد مباشرة بعد انضمامه للنادي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني الذي أمضى معه ثلاثة أعوام ناجحة.

لكن أداء اللاعب (27 عاما) لم يقنع بعد المدرب البرتغالي المخضرم، وشارك مخيتاريان بديلا في خمس من ست مباريات ظهر فيها هذا الموسم.

وقال مورينيو للصحفيين بعد هزيمة فريقه (2-1) أمام فنربخشة التركي في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي أمس الخميس "على مخيتاريان أن يبذل مزيدا من الجهد، الأمر هكذا في غاية البساطة".

وأضاف "لدينا توقعات كبيرة في النادي، ولدينا كثير من اللاعبين يتنافسون على المراكز، على مخيتاريان اللعب أفضل من خوان ماتا وجيسي لينغارد وأنطوني مارسيال.. عليه اللعب أفضل من هؤلاء، هذا هو الأمر ببساطة".

وقال مورينيو "كل مدرب يسعى للفوز بالمباريات، وكل مدرب في العالم يسعى لإشراك اللاعبين الذين يعتقد أنهم سيقدمون أداء أفضل، وأنا لا أختلف عن هؤلاء المدربين".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن بين فرق الدوري الإنجليزي العشرين، وسيلتقي خارج ملعبه يوم الأحد المقبل مع سوانزي سيتي الذي يحتل المركز 19 قبل الأخير.

المصدر : رويترز