تأهل أياكس وشاختار وشالكه بالدوري الأوروبي

Britain Football Soccer - Southampton v Inter Milan - UEFA Europa League Group Stage - Group K - St Mary's Stadium, Southampton, England - 3/11/16 Southampton's Virgil van Dijk scores their first goal Reuters / Eddie Keogh Livepic EDITORIAL USE ONLY.
إنتر فرط في تقدمه وانهزم أمام ساوثهامبتون (رويترز)

بلغت أندية أياكس أمستردام الهولندي وشاختار دونييتسك الأوكراني وشالكه الألماني الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، فيما مني إنتر ميلان بهزيمة جديدة وكانت على أرض ساثهامبتون (2-1).

وبفوز على ضيفه سلتا فيغو الإسباني (3-2)، عزز أياكس موقعه في صدارة المجموعة السابعة برصيد عشر نقاط بفارق خمس أمام سلتا فيغو الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ستاندار لياج البلجيكي الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه باناثينايكوس اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة.

وتفوق شاختار على مضيفه غنت البلجيكي (5-3)، ورفع شاختار دونييتسك رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد غنت عند أربع نقاط وتراجع الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن سبورتينغ براغا البرتغالي الفائز على قونياسبور التركي (3-1).

وحقق شالكه فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على ضيفه كراسنودار الروسي بهدفين نظيفين، وعزز شالكه موقعه في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كراسنودور الذي بقي في المركز الثاني مستفيدا من خسارة نيس الفرنسي أمام ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي (2-صفر).

وفي المجموعة العاشرة، عزز فيورنتينا حظوظه في التأهل بفوزه الكبير على ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي بثلاثة أهداف نظيفة، ورفع فيورنتينا رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة مقابل نقطة واحدة لسلوفان ليبيريتش صاحب المركز الأخير. وانتزع قره باخ الأذربيجاني المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه باوك سالونيكي اليوناني بهدف وحيد.

وفي المجموعة الحادية عشرة، عمق ساوثهامبتون الإنجليزي جراح إنتر ميلان الإيطالي وهزمه (2-1). وارتقى ساوثهامبتون إلى المركز الثاني برصيد سبع نقاط مستفيدا من خسارة هابوعيل بئر السبع الإسرائيلي أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين نظيفين، وعزز سبارتا براغ موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط، في حين تراجع هابوعيل بئر السبع الى المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي بقي في المركز الأخير.

وفي المجموعة الثانية عشرة، فجر عثمانلي سبور التركي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه فياريال الإسباني (2-1). وانتزع عثمانلي الصدارة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام فياريال الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام زيوريخ السويسري المتعادل مع ستيوا بوخارست الروماني (صفر-صفر).

المصدر : وكالات