مانشستر يونايتد يسقط بتركيا وزينيت يتأهل

فنربخشة حقق فوزا مبهرا على مانشستر يونايتد (رويترز)
فنربخشة حقق فوزا مبهرا على مانشستر يونايتد (رويترز)

تلقت آمال مانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ضربة موجعة بعدما خسر الخميس (1-2) أمام مضيفه فنربخشة التركي في الجولة الرابعة التي شهدت أيضا تأهل زينيت بطرسبرغ الروسي رسميا للدور المقبل.

وفي مباراة بمنافسات المجموعة الأولى، عاجل فنربخشة ضيفه الإنجليزي بهدف مبكر لموسى سو في الدقيقة الثانية، ثم أضاف زميله جيرمان لينز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة سجل واين روني هدف حفظ ماء الوجه لمانشستر يونايتد.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة تعادل زوريا لوغانسك الأوكراني (1-1) مع ضيفه فينورد روتردام الهولندي. وارتقى فينورد إلى صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام 
فنربخشة، في حين قبع مانشستر يونايتد في المركز الثالث بست نقاط، وتذيل زوريا الترتيب بنقطة واحدة.

وأهدر فريق أولمبياكوس اليوناني نقطتين ثمينتين في صراعه لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الأدوار الإقصائية عن المجموعة الثانية، عقب تعادله (1-1) مع مضيفه إف سي أستانا الكازاخي، في حين فاز أبويل نيقوسيا القبرصي (1-صفر) على ضيفه يونغ بويز السويسري.

وتربع نيقوسيا بهذا الفوز على صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام أولمبياكوس صاحب المركز الثاني، بينما احتل يونغ بويز المركز الرابع برصيد أربع نقاط، وجاء أستانا في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

أندرلخت أنعش آماله في التأهل للدور المقبل (رويترز)

وأنعش أندرلخت البلجيكي آماله في التأهل للدور الثاني بفوزه الكبير (6-1) على ضيفه ماينز الألماني في المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوز سانت أتيان الفرنسي على غابالا الأذري (2-1).

ورفع أندرلخت رصيده إلى ثماني نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه سانت أتيان، بينما تراجع ماينز للمركز الثالث برصيد خمس نقاط، وتلاشت آمال غابالا نهائيا في التأهل بعدما ظل رصيده خاليا من النقاط في المركز الأخير.

وصعد زينيت سان بطرسبرغ الروسي إلى الدور الثاني رسميا، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي بفوزه على دوندالك الأيرلندي (2-1) في المجموعة الرابعة، فيما تعادل مكابي تل أبيب الإسرائيلي سلبيا مع ضيفه ألكمار الهولندي.

وضمن زينيت بهذا الفوز صدارته للمجموعة حتى نهاية الدور الأول، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة، فيما جاء مكابي تل أبيب في المركز الثاني برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على دوندالك صاحب المركز الثالث، واحتل ألكمار في المركز الأخير برصيد نقطتين.

روما خطا خطوة مهمة باتجاه التأهل للدور المقبل (رويترز)

وانتزع روما الإيطالي فوزا ثمينا (4-2) من مضيفه أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا تعادل أسترا جيورجيو الروماني (1-1) مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وتصدر روما المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام أوستريا فيينا صاحب المركز الثاني، فيما احتل أسترا المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وجاء فيكتوريا بلزن في المؤخرة بثلاث نقاط.

وازدادت المجموعة السادسة تعقيدا بعدما تغلب أتلتيك بلباو الإسباني (5-1) على ضيفه جينك البلجيكي، فيما تعادل ساسولو الإيطالي (2-2) مع ضيفه رابيد فيينا النمساوي.

ورغم الخسارة، حافظ جينك على صدارته للمجموعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام جينك صاحب المركز الثاني، فيما جاء رابيد فيينا وساسولو في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد خمس نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أبقى إنتر ميلان الإيطالي على آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما انتزع انتصاره الأول اليوم في المجموعة الـ11 بمرحلة المجموعات للمسابقة، إثر فوزه بهدف نظيف على ضيفه ساوثهامبتون في الجولة الثالثة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز سبارتا براغ التشيكي على هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي بالنتيجة ذاتها.

سحق مانشستر يونايتد ضيفه فنربخشه التركي 4-1 في المجموعة الأولى من دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز فينورد الهولندي على زوريا لوغانسك الأوكراني بهدف وحيد. وفي مباريات أخرى سقط روما الإيطالي في فخ التعادل مع ضيفه أوستريا فيينا النمساوي 3-3، كما خسر بلباو أمام مضيفه جنك البلجيكي بهدفين دون رد.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة