كوبنهاغن يوقف انطلاقة ليستر وبورتو يعبر بروج

ليستر يحتل صدارة المجموعة السابعة في حين أصبح كونهاغن في المركز الثالث (رويترز)
ليستر يحتل صدارة المجموعة السابعة في حين أصبح كونهاغن في المركز الثالث (رويترز)

أوقف كوبنهاغن الدانماركي سلسلة انتصارات ضيفه ليستر سيتي، التي حققها في مبارياته الثلاث الأولى في المجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فرض عليه التعادل السلبي الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة.

ورغم التعادل، ظل ليستر سيتي في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام بورتو، صاحب المركز الثاني، في حين أصبح في جعبة كوبنهاغن خمس نقاط في المركز الثالث، وقبع بروج في قاع الترتيب بلا نقاط.

فوز بورتو
وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، حقق بورتو فوزه الثاني على التوالي في المجموعة إثر تغلبه 1-صفر على ضيفه بروج.

ويدين الفريق البرتغالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه أندريه سيلفا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37، ليواصل بورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، تفوقه على بروج بعدما تغلب عليه 2-1 في الجولة الماضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يواصل ليستر سيتي انطلاقته الصاروخية في أولى مشاركاته بدوري الأبطال بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي في دوري المجموعات، وانضم ليستر بهذا الفوز إلى مجموعة من نخبة أندية أوروبا التي حققت هذا الإنجاز ليلتحق بقائمة الأندية الخمسة التي كتبت اسمها بحروف من ذهب في المسابقة القارية الأم.

واصل فريق ليستر سيتي مسيرته الساحرة في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفاز على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بهدف نظيف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، اقتنص بورتو البرتغالي فوزا مثيرا من مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-2.

حمل مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني نفسه مسؤولية ما سماها "القرارات السيئة" التي اتخذها أثناء مباراة فريقه أمس الثلاثاء أمام نادي روستوف الروسي في دوري أبطال أوروبا رغم فوز الفريق الإسباني (2-1) وتأهله نظريا إلى دور الـ16 من البطولة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة