مهمة سهلة لنيس واختبار صعب لسان جيرمان

نيس يتخلف عن موناكو المتصدر بفارق الأهداف (الأوروبية)
نيس يتخلف عن موناكو المتصدر بفارق الأهداف (الأوروبية)
يبدو نيس مرشحا للمحافظة على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وذلك عندما يستضيف باستيا الـ16 اليوم الأحد في المرحلة الـ14 التي تشهد مواجهة مرتقبة بين ملاحقيه باريس سان جيرمان حامل اللقب وثالث الترتيب ومضيفه ليون الرابع.

وكان نيس استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض خسارته أمام كان (صفر-1) بتحقيقه فوزه السابع في ثماني مباريات على حساب مضيفه سانت إتيان بهدف سجله فالنتان إيسيريك وبغياب مهاجمه المشاكس وهدافه الإيطالي الموقوف ماريو بالوتيلي الذي سجل ستة أهداف في ست مباريات خاضها مع فريقه الجديد.

وسيضطر فريق المدرب السويسري لوسيان فافر إلى خوض لقاء باستيا دون بالوتيلي مجددا وهذه المرة بسبب إصابة في ساقه ستبعده أيضا عن المباراة المصيرية مع شالكه الألماني الخميس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

لكن فافر يملك الأسلحة اللازمة لكي يتخطى باستيا حتى مع غياب بالوتيلي وذلك في ظل وجود لاعبين مثل الحسن بليا الذي سجل سبعة أهداف في الدوري حتى الآن، وويلان سيبريين الذي سجل أربعة أهداف.

ويأمل فافر أن تنتهي الموقعة المنتظرة بين سان جيرمان وليون لمصلحة الأخير من أجل الابتعاد عن سان جيرمان بفارق ست نقاط.

‪بالوتيلي تعرض لإصابة في الساق (‬ لأوروبية)

سان جيرمان وليون
ويدخل سان جيرمان وليون إلى موقعتهما بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الثمين الذي حققه الأول الأربعاء في معقل أرسنال (2-2) بدوري أبطال أوروبا ما سمح له بالبقاء في صدارة المجموعة الأولى، بينما أبقى الثاني على حظوظه بالتأهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية الأم من خلال الفوز على دينامو زغرب الكرواتي (1-صفر).

وكان موناكو اكتسح مرسيليا أمس السبت برباعية نظيفة واعتلى صدارة الدوري الفرنسي مؤقتا رافعا رصيده إلى 32 نقطة بفارق الأهداف عن نيس، كما يلتقي في هذه الجولة أيضا أنجيه مع سانت إتيان.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استأنف باريس سان جيرمان انطلاقته الرائعة في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق انتصارا هاما (2-صفر) على ضيفه نانت السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

يبدو أن باريس سان جيرمان يتأقلم بسرعة مع رحيل نجم الفريق الأول السابق زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد وأن الأمور مع الفريق الباريسي بدأت تتحسن وخصوصا مع المهاجم الأورغواياني إدينسون كافاني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة