أرسنال يخرج من دوامة التعادلات

أرسنال عزز موقعه في المركز الرابع (رويترز)
أرسنال عزز موقعه في المركز الرابع (رويترز)

خرج أرسنال من دوامة التعادلات بفوزه اليوم الأحد على ضيفه بورنموث (3-1) ضمن مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر إلى اللقاء بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع توتنهام (1-1)، ومانشستر يونايتد (1-1) في المرحلتين السابقتين، ومع باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في دوري أبطال أوروبا.

واستهل أرسنال اللقاء بشكل مثالي عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 12 عبر التشيلي ألكسيس سانشيز الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع ستيف كوك ليخطف الكرة ويسجل في مرمى الحارس الأسترالي أدم فيديرسكي.

ثم تعرض أرسنال لضربة بإصابة المدافع الفرنسي ماتيو ديبوشي فحل مكانه في الدقيقة 16 البرازيلي غابرييل باوليستا، وتعقدت مهمة أصحاب الأرض بعدما اهتزت شباكهم بهدف التعادل الذي سجله كاليوم ويلسون في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، وهو الهدف الأول على الإطلاق لبورنموث في شباك "المدفعجية".

وانتظر أرسنال حتى بداية الشوط الثاني لاستعادة تقدمه برأسية من ثيو والكوت، وهذا الهدف هو السادس لوالكوت في الدوري، محققا بالتالي أفضل موسم له منذ سجل 14 هدفا في موسم 2012-2013.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما سجل سانشيز هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث إثر تمريرة عرضية على طبق من فضة من الفرنسي أوليفيه جيرو.

بهذا الفوز رفع الفريق اللندني رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط بعد جاره تشلسي المتصدر، ونقطتين بعد من ليفربول ومانشستر سيتي.

وفي لقاء آخر، خطف ستوك سيتي فوزا مهما على مضيفه واتفورد بهدف وحيد، ورفع ستوك رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر، في حين بقي واتفورد ثامنا برصيد 18 نقطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعب الوسط داني درينكووتر تعرض لعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات بعدما اتهم بالتدخل العنيف.

24/11/2016

سجل المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هدفين، وقاد فريقه مانشستر سيتي للفوز (2-1) على مضيفه بيرنلي اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

26/11/2016

حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على مضيفه كريستال بالاس (2-1) اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليزاحم في القمة فريق ليفربول الذي أهدر فرصة جديدة لتعزيز موقفه في الصدارة بعدما سقط اليوم في فخ التعادل مع مضيفه ساوث هامبتون.

19/11/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة