بنفيكا يهدر الصدارة لصالح نابولي

Football Soccer - Besiktas vs Benfica - UEFA Champions League group stage - Group B - Vodafone Arena, Istanbul, Turkey - 23/11/2016. Besiktas's Cenk Tosun and Benfica's Victor Nilsson Lindelof in action. REUTERS/Osman Orsal
بنفيكا رفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني (رويترز)

أهدر بنفيكا البرتغالي فرصة حسم التأهل المبكر إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فرط في تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه بشكتاش التركي، ليسقط في فخ التعادل 3-3 في اللحظات الأخيرة من المباراة، ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات للمسابقة الأربعاء، التي شهدت أيضا تعادل نابولي الإيطالي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني سلبيا.

وتأجل حسم التأهل إلى الأدوار الإقصائية بتلك النتيجتين إلى الجولة السادسة (الأخيرة)، بعدما أصبح في جعبة نابولي ثماني نقاط في الصدارة، بفارق هدف وحيد أمام بنفيكا -صاحب المركز الثاني- المتساوي معه في نفس الرصيد، وبفارق نقطة واحدة أمام بشكتاش صاحب المركز الثالث، بينما ظل دينامو كييف في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بنفيكا بثلاثية بيضاء حملت توقيع جونكالو جويديس ونيلسون سيميدو ولغوبومير فيغسا في الدقائق 10 و25 و31، قبل أن ينتفض بشكتاش في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف أيضا عبر سينك توسن وريكاردو كواريزما وفانسون أبوبكار في الدقائق 58 و83 و89.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خيّم التعادل على المباراة التي جمعت فريق بشكتاش التركي بضيفه نابولي الإيطالي في المرحلة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز بنفيكا البرتغالي على دينامو كييف الأوكراني.

1/11/2016

أوقف بشكتاش التركي الانطلاقة الناجحة لمضيفه نابولي وتغلب عليه 3-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، التي شهدت أيضا فوز بنفيكا البرتغالي على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين.

19/10/2016

عزز نابولي الإيطالي موقعه في صدارة المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القادم، إثر فوزه المستحق 4-2 على ضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية للمجموعة الأربعاء.

28/9/2016

استغل يوفنتوس الإيطالي التفوق العددي وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على مضيفه إشبيلية الإسباني، الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضا خسارة دينامو زغرب الكرواتي صفر-1 أمام ضيفه ليون الفرنسي.

22/11/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة