يوفنتوس يتأهل وليون يحافظ على حظوظه للحاق به

Football - Soccer - Sevilla v Juventus - UEFA Champions League Group Stage - Group H - Ramon Sanchez Pizjuan Stadium, Seville, Spain - 22/11/2016. Sevilla's goalkeeper Sergio Rico reacts after Juventus' Claudio Marchisio scores. REUTERS/ Marcelo del Pozo
يوفنتوس رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة (رويترز)

استغل يوفنتوس الإيطالي التفوق العددي وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على مضيفه إشبيلية الإسباني، الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضا خسارة دينامو زغرب الكرواتي صفر-1 أمام ضيفه ليون الفرنسي.

فعلى ملعب "رامون بيزخوان" في مدينة إشبيلية الإسبانية، قدم الفريقان مباراة قوية شهدت تفوقا نسبيا لإشبيلية في الشوط الأول حتى جاء طرد مهاجمه فرانكو فاسكيز في الدقيقة 36، مما قلص من قدرات الفريق الهجومية.

وبادر إشبيلية بهز الشباك عن طريق نيكولاس باريخا في الدقيقة التاسعة، ولكن يوفنتوس استغل الفارق العددي بعد طرد فاسكيز وانتزع التعادل بضربة جزاء سجلها كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل ليوناردو بونوتشي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين متتاليين ليوفنتوس في الدقيقتين 84 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة لينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام إشبيلية الذي بات مهددا بالخروج من الدور الأول إذا خسر أمام ليون في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وتأهل يوفنتوس للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة، والتي يحتاج فيها للفوز فقط من أجل ضمان صدارة المجموعة.

فوز ليون
وفي زغرب، انتهى الشوط الأول بين دينامو زغرب وليون بالتعادل السلبي، ثم سجل ألكسندر لاكازيتي هدف الفوز لليون في الدقيقة 72، ليرفع الفريق رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث ويحافظ على أمله في التأهل للدور الثاني.

بينما ظل دينامو زغرب في المركز الأخير دون رصيد من النقاط، ليفقد حتى فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للعب في الدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football - Soccer - Sevilla v Dinamo Zagreb - UEFA Champions League Group Stage - Group H - Ramon Sanchez Pizjuan Stadium, Seville, Spain - 2/11/2016. Sevilla's Luciano Vietto celebrates after scoring against Dinamo Zagreb. REUTERS/ Marcelo del Pozo

بات إشبيلية على مشارف التأهل إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 4-صفر على ضيفه دينامو زغرب الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا تعادل يوفنتوس 1-1 مع ضيفه ليون الفرنسي.

Published On 2/11/2016
Football Soccer - Juventus v Cagliari - Italian Serie A - Juventus stadium, Turin, Italy - 21/9/2016. Juventus' Daniele Rugani celebrates with teammates after scoring against Cagliari. REUTERS/Giorgio Perottino

يحل يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني ضيفين على ليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في منافسة إيطالية إسبانية على صدارة المجموعة الثامنة.

Published On 18/10/2016
Football Soccer - Olympique Lyon against Juventus - UEFA Champions League Group Stage - Group H - Stade de Lyon - Decines,France - 18/10/16 Juventus Juan Cuadrado celebrates after scoring against Olympique Lyon. REUTERS/Robert Pratta

اقتنص فريق يوفنتوس الإيطالي بعشرة لاعبين فوزا ثمينا من ملعب مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي بهدف نظيف، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها، فاز إشبيلية على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بالنتيجة ذاتها.

Published On 18/10/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة