الريال يحجز مقعده بثمن النهائي ودورتموند يرافقه

Football Soccer - Sporting Portugal v Real Madrid - UEFA Champions League group stage Group F - Jose Alvalade stadium, Lisbon, Portugal - 22/11/16 Real Madrid's Raphael Varane scores their first goal. REUTERS/Pedro Nunes EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
ريال مدريد رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف دورتموند (رويترز)

قطع ريال مدريد الإسباني الخطوة الحقيقية الأولى على طريق الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

ففي لشبونة، حسم الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة 29.

وتلقى سبورتنغ لشبونة لطمة قوية في الشوط الثاني بطرد لاعبه جواو بيريرا في الدقيقة 65، لاعتدائه على ماتيو كوفاسيتش خلال صراع بينهما على الكرة.

ولكن الفريق لم ييأس وواصل محاولاته الهجومية حتى سجل هدف التعادل عن طريق أدريين سيلفا من ضربة جزاء في الدقيقة 80، قبل أن يحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدف الفوز للريال في الدقيقة 87.

ورفع الريال رصيده إلى 11 نقطة ليحافظ على فارق النقطتين خلف بوروسيا دورتموند، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة والتي ستكون حاسمة على صدارة المجموعة.

ورافق الريال -حامل لقب البطولة- فريق دورتموند إلى الدور الثاني، علما بأن دورتموند حجز مقعده في دور الـ16 قبل مباريات هذه الجولة.

وتجمد رصيد سبورتنغ لشبونة عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ليخيا وارسو، لتكون مباراتهما سويا في الجولة الأخيرة فاصلة على بطاقة الانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي والتي ينتزعها صاحب المركز الثالث.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، قلب بوروسيا دورتموند تأخره بهدف نظيف إلى فوز كاسح 8-4، بفضل خمسة أهداف في غضون ربع ساعة فقط، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة.

وشهدت المباراة رقما قياسيا جديدا في تاريخ دوري الأبطال، لأنها المباراة الأولى في تاريخ البطولة التي تشهد سبعة أهداف في الشوط الأول.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Real Madrid players (L-R) Luka Modric, Toni Kroos, and Sergio Ramos after the UEFA Champions League group F soccer match between Borussia Dortmund and Real Madrid in Dortmund, Germany, 27 September 2016. The match ended 2-2.

لم يستطع مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إخفاء شعوره بالإحباط بعد اهتزاز شباك فريقه بهدف متأخر ليتعادل 2-2 مع مضيفه بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء، وقال عدة مرات “نحن محطمون”.

Published On 28/9/2016
Football Soccer - Real Madrid v Legia Warszawa - UEFA Champions League - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 18/10/16. Real Madrid's Marco Asensio celebrates a goal. REUTERS/Javier Barbancho

استعاد ريال مدريد الإسباني نغمة الانتصارات في رحلة الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وحقق فوزا كاسحا 5-1 على ضيفه ليغيا وارسو البولندي، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة، التي شهدت اليوم أيضا فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي 2-1.

Published On 18/10/2016
Football Soccer - Legia Warszawa v Real Madrid - Champions League - Polish Army Stadium, Warsaw, Poland - 2/11/16. Madrid's Cristiano Ronaldo and Warsaw's Michal Kopczynski and Adam Hlousek in action REUTERS/Kacper Pempel

أنقذ الكرواتي ماتيو كوفاسيتش فريقه ريال مدريد الإسباني من الفخ البولندي وانتزع له التعادل 3-3 في الوقت القاتل من مباراته الأربعاء أمام مضيفه ليخيا وارسو البولندي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Published On 2/11/2016
Football Soccer - Legia Warszawa v Borussia Dortmund - UEFA Champions League group stage - Group F - Polish Army Stadium, Warsaw, Poland - 14/09/16 Legia Warszawa's fans before the match. REUTERS/Kacper Pempel

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة على ليخيا وارسو البولندي بخوض مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا مع ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب خلف أبواب مغلقة بسبب شغب جماهيره.

Published On 29/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة