هل انتهى عصر "بي بي سي"؟

الثلاثي أسهم في منح ريال مدريد لقبي دوري الأبطال في آخر ثلاث سنوات (الأوروبية-أرشيف)
الثلاثي أسهم في منح ريال مدريد لقبي دوري الأبطال في آخر ثلاث سنوات (الأوروبية-أرشيف)

رغم التفوق "التكتيكي" الذي حققه مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان في "ديربي مدريد" ضد أتلتيكو وقيادته الفريق للفوز بثلاثية نظيفة، أثار هذا الفوز أسئلة بشأن إذا كان ثلاثي الفريق كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة (بي بي سي) لا يزالون الخيار المفضل هجوميا بالنسبة للمدرب الفرنسي.

ويقدم "لوس بلانكوس" أداء هجوميا مميزا هذا الموسم، مع اعتماد زيدان على خطة (4-4-1-1)، وأن يكون رونالدو مهاجما وحيدا، ويشغل الإسباني إيسكو مركز صانع الألعاب خلف "الدون".

وحصد "الميرينغي" عدة ألقاب ونجاحات في المواسم الثلاثة الماضية، بينها اللقب العاشر و11 في دوري الأبطال باعتماد الخطة التقليدية (4-3-3) ومشاركة رونالدو وبيل وبنزيمة كقوة هجومية ضاربة في المقدمة.

وتتحدث تقارير صحفية إسبانية عن احتمال جدي بالاستغناء عن بنزيمة وبيعه الصيف المقبل، خاصة أن زيدان لم يشركه في مباراة أتلتيكو رغم غياب موراتا، وتضيف التقارير أن مسيرة النجم الفرنسي مع "الملكي" انتهت أو في طريقها للانتهاء، وخصوصا أن عقدي بيل ورونالدو مددا مع الفريق أم عقد بنزيمة الذي ينتهي في 2019 لم يُناقش بين الإدارة واللاعب.

غير أن زيدان نفى هذه "الإشاعات" بشدة وأوضح أن "الفوز على أتلتيكو لا يضمن أي شيء، كل شخص يستطيع الحديث والتحليل، وضع ثلاثي "بي بي سي" في الفريق غير خاضع للنقاش، هم الأفضل بسبب ما حققوه في الماضي، وما ينتظرهم من إنجازات في المستقبل".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

سُجل أمس الأربعاء إنجاز مزدوج لفريقي فياريال وأتلتيكو مدريد، إذ لم يكتفيا فقط بفرض التعادل بالنتيجة نفسها على ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، بل منعا ثلاثي ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة (بي بي سي) وثلاثي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار من التسجيل لأول مرة في تاريخ مشاركات اللاعبين مع فريقيهما.

لمّح مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إلى احتمال التخلي عن ثلاثي الفريق (بي بي سي) الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب عقمهم المتواصل في التسجيل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة