نيس ينفرد بالصدارة ومرسيليا يعود للانتصارات

Football Soccer - St. Etienne v Nice - French Ligue 1 - Geoffroy Guichard stadium, Saint-Etienne, France - 20/11/2016. Nice's Valentin Esseyric (3rd L) and team mates after scoring against St. EtienneREUTERS/Robert Pratta
نيس يبتعد في الصدارة عن ملاحقيه بثلاث نقاط (رويترز)

انفرد نيس -مفاجأة الموسم- بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم مجددا، بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على سانت إتيان في ختام المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة مساء الأحد.

وخاض نيس المباراة في غياب مهاجمه المشاكس وهدافه الإيطالي ماريو بالوتيلي الموقوف مباراة واحدة، لكنه حقق الأهم بالخروج فائزا بهدف سجله فالنتان إيسيريك في الدقيقة 63 عندما استغل خطأ لجوردان فيرتوت وتلقى الكرة على مشارف المنطقة، قبل أن يطلقها بيسراه داخل الشباك.

وهو الفوز الأول لنيس بعد خسارتين متتاليتين في مسابقتي الدوري الأوروبي أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي، والدوري المحلي أمام كاين.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نيس إلى 32 نقطة لينتزع الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مطارديه موناكو وباريس سان جيرمان، بينما تجمد رصيد سانت إتيان عند 18 نقطة في المركز التاسع.

من جانب آخر حقق مرسيليا أول فوز له بإشراف مدربه الجديد رودي غارسيا، إثر تغلبه في ملعبه على كاين بهدف وحيد سجله البرازيلي رولاندو في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد مرسيليا إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد كاين -الذي تلقى خسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة- عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa04481444 Liverpool's Mario Balotelli (L) receives a pat on the back from Liverpool's manager Brendan Rodgers after being substituted during the English Premier League soccer match between Liverpool and Chelsea at the Anfield in Liverpool, Britain, 08 November 2014. Liverpool lost the match 1-2. EPA/PETER POWELL DataCo terms and conditions apply http://www.epa.eu/files/TermsandConditions/DataCo_Terms_and_Conditions.pdf

رغم استغناء المدرب الألماني يورغن كلوب عن المهاجام الإيطالي ماريو بالوتيلي وإصراره أن الأخير لا يناسب طريقة لعبه والخطة الجديدة التي وضعها لليفربول، فإن النجم الإيطالي لم يصنفه كأسوأ مدرب لعب تحت قيادته.

Published On 17/11/2016
Paris Saint-Germain's midfielder Blaise Matuidi, 2nd right, celebrates with team mates after scoring a goal during an UEFA Champions League Group stage Group A matchday 4 soccer match between Switzerland's FC Basel 1893 and France's Paris Saint-Germain Football Club, at the St. Jakob-Park stadium in Basel, Switzerland, Tuesday, November 1, 2016.

أعلن نادي باريس سان جرمان -حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم- عن خوض معسكره الشتوي في تونس هذا الموسم. ويبدأ المعسكر مطلع العام المقبل.

Published On 17/11/2016
Football Soccer - Paris St Germain v Nantes French Ligue 1 - Parc des Princes, Paris, France - 19/11/16. Paris St Germain's Thiago Motta (R) challenges Nantes' Adrien Thomasson. REUTERS/Gonzalo Fuentes

استأنف باريس سان جيرمان انطلاقته الرائعة في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق انتصارا هاما (2-صفر) على ضيفه نانت السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

Published On 19/11/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة