فوزان صعبان لأرسنال وسان جيرمان بدوري الأبطال

أوزيل سجل هدف الفوز لأرسنال (رويترز)
أوزيل سجل هدف الفوز لأرسنال (رويترز)

قلب أرسنال الإنجليزي تأخره بهدفين نظيفين في الربع ساعة الأول من المباراة إلى فوز ثمين 3-2 على مضيفه لودوغوريتس رازجراد البلغاري في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت أيضا فوز باريس سان جيرمان على مضيفه بازل السويسري 2-1.

وحجز الفريقان بطاقتي تأهل المجموعة إلى دور الـ16 للبطولة.

ورفع أرسنال رصيده لعشر نقاط في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام سان جيرمان، في حين تجمد رصيد الفريقين الآخرين بالمجموعة عند نقطة واحدة لكليهما ليشتعل الصراع بينهما على المركز الثالث قبل الجولتين الأخيرتين اللتين تحسمان المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه لمسابقة الدوري الأوروبي.

وفاجأ لودوغوريتس ضيفه بهدفين مبكرين سجلهما البرازيلي جوناثان كافو (12) والروماني كلاوديو كيسيروفي (15).

ولكن "المدفعجية" ردوا بهدفين للسويسري غرانيت تشاكا (20) والفرنسي أوليفيه جيرو (42) وسجل الألماني مسعود أوزيل هدف الحسم لصالح أرسنال (88) ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية وبطاقة التأهل للدور الثاني.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، أنهى سان جيرمان الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله بليس ماتويدي (43). ورد بازل في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله لوكا زيوفي (76)، ولكن طرد زميله جوفري سيري داي في الدقيقة 84 لنيله الإنذار الثاني في المباراة ساعد سان جيرمان على تحقيق الفوز بالهدف الذي سجله توماس مونيير في نهاية المباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز أرسنال وباريس سان جيرمان آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفاز أرسنال على ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري بسداسية نظيفة، بينما تغلب سان جيرمان على ضيفه بازل السويسري بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات في المسابقة.

حقق باريس سان جيرمان، بطل المواسم الأربعة الماضية، فوزا صعبا على مضيفه ليل بهدف نظيف في افتتاح المرحلة الـ11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل الأورغوياني إدينسون كافاني هدف المباراة الوحيد (65).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة