جولة حسم التأهل المبكر بالدوري الأوروبي

Football Soccer - FC Schalke 04 v Red Bull Salzburg - UEFA Europa League group stage - Group I - Arena auf Schalke, Gelsenkirchen, Germany - 29/09/16 - Schalke's Benedikt Hoewedes reacts with Leon Goretzka and Breel Embolo after scoring REUTERS/Thilo Schmuelgen
شالكه يتطلع لتحقيق فوزه الرابع على التوالي وضمان التأهل (رويترز)

تتطلع أندية شالكه الألماني وزينيت سان بطرسبرغ الروسي وأياكس الهولندي وشاختار دونيتسك الأوكراني إلى حسم تأهلها مبكرا إلى دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي.

ورغم تلقي خمس هزائم متتالية في الدوري الألماني (بوندسليغا) مع بداية الموسم الحالي، انتفض شالكه الذي يدربه المدير الفني ماركوس فاينزيرل وأظهر تطورا في المستوى خلال الفترة الأخيرة، كما تبدو فرصته قوية في البطولة الأوروبية بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأولى بالمجموعة التاسعة ليتربع منفردا على صدارتها.

ويتطلع شالكه إلى تحقيق الفوز الرابع حين يستضيف كراسنودار الروسي غدا الخميس، علما بأن 
شالكه تفوق في روسيا (1-صفر) في الجولة الثالثة.

ويحتل شالكه الصدارة برصيد تسع نقاط، وبفارق ثلاث نقاط أمام كراسنودار، بينما يحتل نيس المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط قبل منافسه في مباراة الغد سالزبورغ النمساوي.

أما شاختار -المتوج باللقب في 2009- فيحتاج إلى التعادل على الأقل مع مضيفه جينت البلجيكي كي يحسم تأهله من المجموعة الثامنة، بينما يضمن له الفوز التأهل من صدارتها.

كذلك يتطلع زينيت -المتوج باللقب عام 2008- إلى التأهل من المجموعة الرابعة، وهو ما يمكن أن يحسمه بالتعادل على الأقل على ملعبه أمام دوندالك الإيرلندي.

أما أياكس -بطل أوروبا أربع مرات- فيحتاج إلى الفوز على سيلتا فيغو الإسباني ليتأهل من المجموعة السابعة التي يتصدرها برصيد سبع نقاط وبفارق نقطتين أمام سيلتا فيغو الذي يفتقد جهود لاعب خط وسطه البارز فابيان أوريلانا بسبب التواء في الكاحل.

وفي المجموعة الـ12، يستضيف فياريال الإسباني المتصدر فريق عثمانلي سبور التركي، وسيفتقد الفريق الإسباني جهود روبرتو سولدادو وبويان جوكيتش ودانييلي بونيرا بسبب الإصابة، بينما بات المهاجم باتو جاهزا للعودة.

ويتصدر فياريال المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام عثمانلي سبور وزيوريخ السويسري الذي سيلتقي ستيوا بوخارست الروماني صاحب المركز الأخير بنقطتين.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف أتلتيك بلباو الإسباني فريق جينك البلجيكي، بينما يلتقي ساسولو الإيطالي مع رابيد فيينا النمساوي.

ويواجه فيورنتينا الإيطالي شلوفان ليبريتش التشيكي ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي تشهد أيضا لقاء باوك سالونيكا اليوناني وكارباكا أغدام من أذربيجان، ويمتلك كل منهما في جعبته أربع نقاط.

أما إنتر ميلان الإيطالي صاحب المركز الرابع والأخير في المجموعة الـ11، فيحل ضيفا على ساوثهامبتون الإنجليزي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الأولى يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر برصيد ست نقاط ضيفا على فناربخشه التركي صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ويحل روما الإيطالي ضيفا على أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الخامسة.

ويستضيف غابالا الآذري سانت إيتيان الفرنسي بينما يحل ماينز الألماني ضيفا على أندرلخت البلجيكي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Inter's forward Antonio Candreva (2R) celebrates with his teammates after scoring during the UEFA Europa League group K soccer match FC Internazionale vs Southampton FC at the Giuseppe Meazza stadium in Milan, Italy, 20 October 2016.

أبقى إنتر ميلان الإيطالي على آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما انتزع انتصاره الأول اليوم في المجموعة الـ11 بمرحلة المجموعات للمسابقة، إثر فوزه بهدف نظيف على ضيفه ساوثهامبتون في الجولة الثالثة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز سبارتا براغ التشيكي على هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي بالنتيجة ذاتها.

Published On 20/10/2016
Manchester United's Paul Pogba (L) celebrates with Manchester United's Jesse Lingard (R) after scoring the third goal making the score 3-0 during the UEFA Europa League group A match between Manchester United and Fenerbahce at Old Trafford in Manchester, Britain, 20 October 2016.

سحق مانشستر يونايتد ضيفه فنربخشه التركي 4-1 في المجموعة الأولى من دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز فينورد الهولندي على زوريا لوغانسك الأوكراني بهدف وحيد. وفي مباريات أخرى سقط روما الإيطالي في فخ التعادل مع ضيفه أوستريا فيينا النمساوي 3-3، كما خسر بلباو أمام مضيفه جنك البلجيكي بهدفين دون رد.

Published On 20/10/2016
The UEFA Champions League logo is seen during the draw ceremony for the 2013/2014 Champions League Cup soccer competition at Monaco's Grimaldi Forum in Monte-Carlo August 29, 2013. REUTERS/Jean Pierre Amet

قررت الدوريات الأوروبية “الصغيرة” رفع سقف اعتراضها على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إدخال تعديلات على نظام المشاركة في دوري الأبطال اعتبارا من 2018، وذلك بانسحابها من الاتفاق الموقع مع السلطة القارية العليا.

Published On 21/10/2016
Football Soccer - Feyenoord v Manchester United - UEFA Europa League Group Stage - Group A - De Kuip Stadium, Rotterdam, Netherlands - 15/9/16 Manchester United players look dejected as Feyenoord players celebrate at the end of the match Reuters / Michael Kooren Livepic EDITORIAL USE ONLY.

استهل مانشستر يونايتد مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بأسوأ طريقة، فقد خسر خارج ملعبه أمام فيينورد روتردام الهولندي صفر-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى على ملعب “دي كويب” في فيينورد.

Published On 15/9/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة