بايرن وأتلتيكو يتأهلان لثمن نهائي دوري الأبطال

أتلتيكو مدريد يتصدر المجموعة الرابعة بـ12 نقطة (رويترز)
أتلتيكو مدريد يتصدر المجموعة الرابعة بـ12 نقطة (رويترز)

تأهل فريقا بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل جولتين من نهاية دور المجموعات للمسابقة.

وتغلب بايرن ميونيخ على مضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1، كما فاز أتلتيكو مدريد على روستوف الروسي بالنتيجة ذاتها.

وعلى ملعب فيليبس، قلب بايرن ميونيخ تأخره بهدف أمام أيندهوفن. وتقدم أيندهوفن بهدف سجله سانتياغو أرياس (14) قبل أن يتعادل روبرت ليفاندوفسكي للبايرن (34 من ضربة جزاء)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني (74).

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون، انتنزع أتلتيكو مدريد فوزا صعبا من ضيفه روستوف الروسي.

ليفاندوفسكي (يسار) سجل هدفي بايرن (رويترز)

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله أنطوان جريزمان في الدقيقة 29، لكن روستوف أدرك التعادل بعدها بدقيقة عن طريق سردار أزمون قبل أن يضيف غريزمان الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وبتلك النتائج تصدر أتلتيكو مدريد المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني، في حين جاء فريق أيندهوفن في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف أمام روستوف صاحب المركز الرابع الأخير.

ويتنافس فريقا روستوف وأيندهوفن على المركز الثالث المؤهل للعب في الدوري الأوروبي. ويلعب روستوف مع بايرن ميونيخ في الجولة المقبلة، في وقت يلتقي أتلتيكو مدريد مع أيندهوفن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استعاد اليوم المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ذاكرة التهديف في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وأحرز هدفين، ليقود فريقه بايرن ميونيخ لفوز كبير وثمين 3-1 على مضيفه أوغسبورغ في المرحلة التاسعة من المسابقة.

فقد بايرن ميونيخ الألماني جهود مدافعه الإسباني خافي مارتينيز خلال المباراة أمام مضيفه إيندهوفن الهولندي الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة, لكنه يستعيد جهود مدافعه البرازيلي رافينيا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة