باريس سان جيرمان يلتحق بكوكبة المقدمة

باريس سان جيرمان حقق فوزه الثامن في هذا الموسم (رويترز)
باريس سان جيرمان حقق فوزه الثامن في هذا الموسم (رويترز)

استأنف باريس سان جيرمان انطلاقته الرائعة في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق انتصارا هاما (2-صفر) على ضيفه نانت اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وحسم سان جيرمان المباراة بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا في الدقيقة 13 والمهاجم الإسباني البديل خيسي رودريغز في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، ليكون الفوز الخامس مقابل تعادل وحيد في آخر ست مباريات خاضها النادي الباريسي في المسابقة هذا الموسم.

ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 29 نقطة لينتزع المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف موناكو، وأمام نيس الذي يمكنه الانفراد بالصدارة مجددا إذا حقق الفوز على مضيفه سانت إتيان في ختام مباريات المرحلة غدا الأحد.

وتجمد رصيد نانت عند 12 نقطة في المركز السادس عشر، حيث مني اليوم بالهزيمة الثالثة مقابل تعادل واحد في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وشهدت مباراة اليوم خروج دي ماريا في الدقيقة 35 متأثرا بإصابة في الفخذ، وهو ما يعتبر ضربة موجعة للفريق الباريسي الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى لندن الأربعاء المقبل لخوض مباراة حاسمة ضد أرسنال الإنجليزي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتلقى سان جيرمان انتكاسة ثانية بإصابة لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني الآخر خافيير باستوري في الثواني الأخيرة من المباراة بعدما دخل بديلا لأوغوستان في الدقيقة 82، وذلك إثر عرقلته داخل المنطقة بعد مجهود فردي تسبب من خلاله في ركلة الجزاء، علما بأنه عائد للتو من إصابة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم استغناء المدرب الألماني يورغن كلوب عن المهاجام الإيطالي ماريو بالوتيلي وإصراره أن الأخير لا يناسب طريقة لعبه والخطة الجديدة التي وضعها لليفربول، فإن النجم الإيطالي لم يصنفه كأسوأ مدرب لعب تحت قيادته.

أعلن نادي باريس سان جرمان -حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم- عن خوض معسكره الشتوي في تونس هذا الموسم. ويبدأ المعسكر مطلع العام المقبل.

واصل نيس انتصاراته المتتالية وابتعد بست نقاط في الصدارة بفوزه الكبير اليوم الأحد على ضيفه نانت 4-1 في المرحلة الـ11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة