دورتموند يسعى لوقف قطار بايرن

دورتموند يحتل المركز الخامس بفارق ست نقاط عن بايرن (رويترز)
دورتموند يحتل المركز الخامس بفارق ست نقاط عن بايرن (رويترز)
يسعى بوروسيا دورتموند إلى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في لقاء قمة ضمن المرحلة الـ11 من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويهدف دورتموند إلى الفوز على غريمه التقليدي في السنوات الأخيرة، وتقليص الفارق عنه إلى ثلاث نقاط ليدخل صلب الصراع على اللقب.

ورأى فيليب لام قائد بايرن ميونيخ أنه يتعين على فريقه أن يلعب بأفضل ما لديه لكي يعود بنتيجة إيجابية.

وقال في هذا الصدد "يدرك اللاعبون صعوبة المهمة، يتعين علينا أن نكون في كامل مستوانا لتحقيق نتيجة إيجابية هناك. لقد أظهر بوروسيا دورتموند -خصوصا في دوري أبطال أوروبا- أنه يستطيع تقديم كرة قدم من مستوى عال، وهذا ما بدا واضحا في مباراته ضد ريال مدريد".

وتلقى دورتموند خبرين سارين تمثلا بعودة قائده مارسيل شميلتسر لخوض المباراة ضد الفريق البافاري بعد أن غاب عن عدة مباريات الشهر الماضي بسبب تمزق عضلي، كما عاود مهاجمه ماركو رويس تدريباته ومن المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة للمرة الأولى منذ نهائي كأس ألمانيا في مايو/أيار الماضي ضد بايرن ميونيخ أيضا.

وفشل دورتموند في تحقيق الفوز على منافسه على ملعبه منذ عام 2012، عندما تغلب عليه محرزا اللقب المحلي.

ليفاندوفسكي من العناصر الأساسية التي يعول عليها بايرن (رويترز)

بايرن ميونيخ
في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة جيروم بواتنغ قلب دفاع بايرن والجناح الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب منذ سبتمبر/أيلول الماضي لإصابة في عضلة الساق.

غير أنه قد تأكد غياب المدافع الإسباني خافي مارتينيز والجناح الهولندي أريين روبن.

ويخوض البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمدافع الدولي ماتس هوملز المباراة ضد فريقهما السابق، حيث أحرزا معه اللقب مرتين والثنائية موسم 2011-2012، عندما قاد ليفاندوفسكي دورتموند لفوز لافت على بايرن ميونيخ في نهائي الكأس المحلية 5-2 بتسجيله ثلاثية رائعة.

وستكون المواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي ومهاجم دورتموند الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

ويتصدر الأخير ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا بالتساوي مع الفرنسي أنطوني موديست مهاجم كولن، في حين يملك ليفاندوفسكي سبعة أهداف.

ويحتل بايرن ميونيخ حاليا المركز الثاني خلف لايبزيغ، بينما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس بفارق ست نقاط.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حقق نادي لايبزيغ فوزا جديدا اقتنص به صدارة الدوري الألماني مؤقتا، والتحق باير ليفركوزن بقائمة ضحايا لايبزيغ حين انقاد للهزيمة أمامه (3-2) في افتتاح الجولة الـ11.

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني أنه سيفقد جهود الجناح الفرنسي كينغسلي كومان لثمانية أسابيع بعد إصابته في الركبة والكاحل خلال تدربه مع منتخب بلاده استعدادا لمواجهة السويد ضمن التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2018 في روسيا.

كشف المدير الفني لبايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي أنه سيفتقد جهود ثلاثة من لاعبيه الأساسيين, كما تحوم الشكوك حول لاعبين اثنين آخرين في مباراة القمة التي يخوضها الفريق أمام مضيفه بوروسيا دورتموند السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة