دورتموند يحرم بايرن ميونيخ من الصدارة

دورتموند ارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا (رويترز)
دورتموند ارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا (رويترز)

حرم بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونيخ من استعادة موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما تغلب عليه (1-صفر) اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" معقل دورتموند.

وحسم دورتموند المباراة أمام البايرن بهدف وحيد سجله بيير إيمريك أوباميانغ بعد عشر دقائق من صافرة البداية، لينتزع النقاط الثلاث أمام حامل اللقب ويرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، بانتظار نتيجة مباراة هوفنهايم مع هامبورغ غدا الأحد.

أما بايرن ميونيخ فقد تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الوافد الجديد للبوندسليغا لايبزيغ الذي انتزع الصدارة للمرة الأولى أمس الجمعة إثر فوزه على مضيفه باير ليفركوزن (3-2).

وفي وقت سابق اليوم، حوّل كولن تأخره بهدف أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ إلى الفوز (2-1) ليرتفع رصيد كولن إلى 21 نقطة ويصعد إلى المركز الرابع مؤقتا، بفارق الأهداف فقط خلف دورتموند وأمام هيرتا برلين.

وفي مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد مايك فالبورخيس، حقق إنغولشتات انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم وتغلب على مضيفه دارمشتاد بهدف وحيد سجله موخيتز هارتمان في الدقيقة 68.

ورفع إنغولشتات رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير، بينما تجمد رصيد دارمشتاد عند ثماني نقاط في المركز الخامس عشر.

وبالنتيجة نفسها، تغلب شالكه على مضيفه فولفسبورغ ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر، ويتجمد رصيد فولفسبورغ عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

وتغلب ماينز على فرايبورغ (4-2) ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن، ويتجمد رصيد فرايبورغ عند 15 نقطة في المركز العاشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني أنه سيفقد جهود الجناح الفرنسي كينغسلي كومان لثمانية أسابيع بعد إصابته في الركبة والكاحل خلال تدربه مع منتخب بلاده استعدادا لمواجهة السويد ضمن التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2018 في روسيا.

حقق نادي لايبزيغ فوزا جديدا اقتنص به صدارة الدوري الألماني مؤقتا، والتحق باير ليفركوزن بقائمة ضحايا لايبزيغ حين انقاد للهزيمة أمامه (3-2) في افتتاح الجولة الـ11.

رغم أن كارلو أنشيلوتي أكد مرارا أنه لن يعمل على إحداث ثورة في بايرن ميونيخ، فإنه أحدث أسلوبا جديدا بات يشكل تحديا بالنسبة لعدد من اللاعبين وعلى رأسهم فيليب لام.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة