بوفون… 167 مباراة دولية ويطمع في المزيد

بوفون عادل رقم كاسياس في عدد المباريات الدولية (رويترز)
بوفون عادل رقم كاسياس في عدد المباريات الدولية (رويترز)

عادل اليوم حارس مرمى المنتخب الإيطالي لكرة القدم جانلويجي بوفون الرقم القياسي الأوروبي لحارس مرمى إسبانيا إيكر كاسياس في عدد المباريات الدولية عندما بدأ اللقاء الودي لمنتخب بلاده أمام ضيفه الألماني في ميلانو ورفع رصيده إلى 167 مباراة دولية.

واختار مدرب إيطاليا جامبييرو فنتورا حارس مرمى يوفنتوس أساسيا في هذه المباراة. وبدأ بوفون (38 عاما) مشواره الدولي عام 1997.

كما دخل الحارس الإيطالي نادي اللاعبين الخمسة الأكثر خوضا للمباريات الدولية الذي يتصدره لاعب الوسط الدولي المصري السابق أحمد حسن بـ184 مباراة.

ولا يزال بوفون يقدم مستويات رائعة، وكان قد أعرب عن أمله بالاستمرار في مشواره الدولي لخوض مونديال 2018 في روسيا مما يقربه من الرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية.

                 

                 

                 

 

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجح كل من الإيطالي جيانلويجي بوفون والألماني مانويل نوير في الحفاظ على نظافة شباكهما حتى الآن ببطولة (يورو 2016) المقامة في فرنسا. والآن يترقب عشاق الكرة الأوروبية الصدام الذي يجمع الحارسين عندما يلتقي الألمان الإيطاليين السبت بدور الثمانية.

أعلن نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم تتويج قائده المخضرم وحارسه جيانلويجي بوفون بجائزة القدم الذهبية، ليصبح بذلك أول حارس مرمى يفوز بها.

يتجة أسطورة حراسة المرمى الإيطالية جيانلويجي بوفون لتدوين اسمه بحروف من ذهب بتاريخ كرة القدم بعدما بات على بعد أربع دقائق من تحطيم رقم قياسي بعدد الدقائق المتصلة لنظافة الشباك.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة