أسباب تقرب البرازيلي كوتينيو من برشلونة

كوتينيو يقدم مستوى لافتا مع ليفربول ومنتخب البرازيل (رويترز)
كوتينيو يقدم مستوى لافتا مع ليفربول ومنتخب البرازيل (رويترز)
يبدو أن المستوى الذي يقدمه البرازيلي فيليبي كوتينيو مع منتخب بلاده وفريقه ليفربول جعله محط أنظار فرق كبيرة في أوروبا على رأسها برشلونة الذي يلاحق اللاعب منذ مدة من أجل التعاقد معه.

وسجل كوتينيو هدفا رائعا في مرمى الأرجنتين ساهم في فوز "السيلسياو" على غريمه اللدود بثلاثية نظيفة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأوردت صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من بطل الليغا خمسة أسباب تجعل اللاعب يتأقلم بسرعة في المدينة:

تعوده على برشلونة: كوتينيو عاش في برشلونة من يناير/كانون الثاني حتى مايو/أيار 2012 عندما أعاره إنتر ميلان إلى فريق إسبانيول، ويعرف المدينة جيدا وهذا ما سيجعل تجانسه مع الفريق الكتالوني يأتي سريعا.

مدافع صلب: ما يميز كوتينيو قدرته على تأدية الواجبات الدفاعية بشكل جديد وهذا ما ينقص رجال المدرب لويس إنريكي، ويشكل مع أندريس أنييستا وإيفان راكيتيتش ثلاثيا قويا في خط الوسط، ويغطي المساحات التي يعاني منها البلوغرانا في خط الوسط.

نيمار (وسط) وكوتينيو (يسار) تجمعهما صداقة داخل الملعب وخارجه (الأوروبية)

علاقته بنيمار: كوتينيو ونيمار يعرفان بعضهما منذ 2008 عندما كانا يلعبان لمنتخب "السامبا" تحت 15 عاما، وهما صديقان داخل الملعب وخارجه.

صداقته مع سواريز: الأوروغوياني لويس سواريز صديق كوتينيو المقرب مذ كانا يلعبان في ليفربول، وتطورت صداقتهما خارج الملعب، ولهذا فإن علاقته بالثلاثي "أم أس أن" ستنعكس على أداء الفريق في الملعب.

فلسفة برشلونة: البرازيلي يملك التقنيات والمهارات التي تنسجم مع فلسفة "البلوغرانا" الهجومية، فاللاعب البالغ من العمر 24 عاما ما زال لديه الكثير ليقدمه في عالم المستديرة الساحرة وبرشلونة قد يكون المكان الأنسب لذلك.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2018 التي ستقام في روسيا، ليضاعف بذلك محنة منافسه التقليدي الذي يقبع في المركز السادس ويتهدده الغياب في الجولة الـ11 من التصفيات المؤهلة للمونديال. وعلى ملعب "مينيروا" في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية مساء أمس الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت غرينتش) ساهم النجم البرازيلي نيمار […]

سجل لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو ثنائيته الأولى في الدوري الإنجليزي، وقاد ليفربول إلى تعميق جراح تشلسي -مضيفه وحامل اللقب- (3-1) اليوم السبت، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة